Header ad
left-side
left-side

صور “”الوحدة الوطنية “” واحتفال بالليلة المحمدية

صور “”الوحدة الوطنية “” واحتفال بالليلة المحمدية

ه 
كتب/حسن بدر

أجواء من المحبة والسلام، تصدرت المشهد خلال احتفالية ملتقى الهناجر الثقافى أمس الأول بالمولد النبوى الشريف، والتى شارك فيها القس بولا فؤاد رياض كاهن كنيسة مارجرجس بالمطرية، وكانت كلمات الناقدة د.ناهد عبد الحميد، مديرة ومؤسسة الملتقي، إن الله وصف الرسول بأنه على خلق عظيم وأرسله رحمة للعالمين، فجمع بين الرحمة والأخلاق.

وبدأ القس بولا كلمته وقال: «بسم الله الواحد» .. بسم الله الذى نعبده جميعا، ونحن نجتمع فى هذه المناسبة بروح الحب، فالمحبة هى أساس كل بنيان، المحبة طريقنا الى معرفة الله من هذا المنطلق جئت الى إخوتى فى الإنسانية والوطن، كى أشارككم فى احتفالكم بالمولد النبوي، وقدم الشيخ د.مظهر شاهين، من علماء الأزهر الشريف، التهنئة أيضا للقس بولا وللإخوة المسيحيين، بمناسبة مرور خمسين سنة على انشاء الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، مشيرا إلى أن قداسة البابا تواضروس رفض أن يقيم اى احتفالية من أجل حداد الكنيسة على أرواح شهداء المنيا.

وأكد د.إبراهيم رضا ــ من علماء الأزهر الشريف ــ ضرورة اتخاذ كتاب الله وسنة حبيبنا محمد (صلى الله عليه وسلم) نبراسا وقدوة، ونحن اليوم نحتفل بمولد الحبيب أفضل مانقدمه الليلة، هوالدعوة للعودة إلى أخلاق رسول الله، لو عدنا الى أخلاق النبى وتواضعه واستقامته وعفوه وأدبه وحواره لتحولت الدنيا الى جنة.. وألقى الشاعر الكبير عبدالعزيز جويدة، إحدى روائعه الشعرية، وتخللت الملتقى مجموعة من الأغانى الدينية والابتهالات قدمها المنشد محمود التهامى نقيب المنشدين، بمصاحبة بطانته وفرقته الموسيقية، كما تغنى منشد دار الأوبرا مصطفى النجدي، بباقة من الأغانى

Hits: 21

مقالات ذات صله

%d مدونون معجبون بهذه: