Header ad
left-side
left-side

الرئيس عبدالفتاح السيسي يشهد الأحتفال بالمولد النبوي ويحمل شيخ الأزهر والدعاة مسئولية تجديد الخطاب الديني

الرئيس عبدالفتاح السيسي يشهد الأحتفال بالمولد النبوي ويحمل شيخ الأزهر والدعاة مسئولية تجديد الخطاب الديني

في اطار حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على حضور الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بقاعة المؤتمرات بالازهر الشريف،  فقد أكد اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي على تحميل الأزهر إماما ودعاة مسئولية تجديد الخطاب الديني والدعوة بالحسنى وتصحيح الأفكار والمفاهيم التي ليست من ثوابت الدين ، مطالبا بثورة أخلاقية جادة تنطبق فيها السلوكيات مع المعتقدات لتصحيح المفاهيم الخاطئة، مطالبا بأن يكون هذا التجديد واعيا ويحفظ قيم الإسلام ويعالج التطرف والتشدد .
وقال موجها خطابه للدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، “أنت والدعاة مسئولون أمام الله عن تجديد الخطاب الدينى وتصحيح صورة الإسلام وخاطب العلماء والله لاحاجيكم يوم القيامة فقد أخليت ذمتي أمام الله لأنه لا يمكن أن يكون هناك دين يتصادم مع الدنيا كلها فالمشكلة ليست في الدين ولكن في الفكر وهذا يتطلب دورا كبيرا من علماء الأزهر والأوقاف”.
وأكد الرئيس أن سمعة المسلمين تأثرت بما يحدث من عنف، منوها بضرورة مراجعة مفاهيمنا نحن، موضحا أن الإهارب لم ينتشر إلا فى ظل تفرق الأمة حتى علقت بها أعمال العنف أمام العالم وأثر على سمعتها. ولم يتطرق الرئيس عبدالفتاح السيسي في حديثة الي اشياء اخري،  وبعد انتهاء كلمته غادر القاعة بعد قيامة بتحية الحاضرين

Hits: 15

مقالات ذات صله

%d مدونون معجبون بهذه: