Header ad
left-side
left-side

خاص بالشبكة العالمية للأخبار “””عم رمسيس اشهر بائع حلوي قبطي في المنيا يبيع حلاوة المولد للمسلمين

خاص بالشبكة العالمية للأخبار  “””عم رمسيس اشهر بائع حلوي قبطي في المنيا يبيع حلاوة المولد للمسلمين


المسلمون والأقباط يقفون في طابور واحد لشراء الحلوي
كتبت – إيمان سليم
المسلمون والاقباط يقفون في طابور واحد لشراء حلوي المولد , وهناك قساوسة ورهبان يشترون الحلوي , وهذا عهد مصر منذ القدم فالجميع يحتفلون ويفرحون معا , كما يشتركون في أوجاع الحياة .
بهذه الكلمات تحدث عم رمسيس أشهر التجار والمصنعين لحلوي المولد النبوي الشريف والذي يقبل عليه الاهالي بكثافة لجودة منتجه والحلوي التي يقدمها باحترافية شديدة.
يقول عم رمسيس :اخترت العمل بهذا المجال لأنني ورثته عن والدي الذي كان يعتاد المسلمون شراء حلوي المولد منه كل عام ونظرا لمعرفتي وحبي لهذا المجال اخترت استكمال عمل والدي الذي بدأ منذ عام 1965 حتي الان وأصبح الجميع بالمنيا مسلمين وأقباط يثقون بنا وينتظروننا كل عام.
وأكد رمسيس أنه كل عام يقوم باستقدام محترفي صناعة الحلوي من دمياط والأسكندرية للعمل بالمصنع الذي يبدأ العمل في تصنيع حلوي المولد قبله بمدة كافية حوالي شهر حتي أضمن خروج الحلوي بشكل يمتاز بالجودة المرتفعة .
ويوضح أشهر بائع حلوي قبطي أن المحل يتردد عليه زبائن عديدة من المسلمين والأقباط معا كما أن هناك كنيسة اشترت كميات كبيرة من علب حلوي المولد لتوزيعها داخل الكنيسة علي الأقباط كنوع من الود والمحبة لأن المولد النبوي ليس احتفال للمسلمين فقط بل هو احتفال للمصريين جميعا.
ويضيف أن سعر الحلاوة لم يرتفع عن العام الماضي ويتراوح ما بين 50/ 80 الكيلو وأشهر أنواع الحلوي التي يقبل عليها أهالي المنيا ( المللبن والفولية والسمسمية والشكلمة ) وقبل يوم الاحتفال بالمولد تكون كل علب الحلوي تم بيعها ويطلب البعض كميات اضافية يتم تصنيعها لهم خصيصا
وفي نهاية اللقاء يقول : المولد النبوي احتفال يضم المسلمين والأقباط ولا يوجد فرق حتي أن مشهد شراء قس لحلوي المولد أصبح ليس غريب في بلدنا التي يشارك المواطنيين بعضهم البعض الاحتفالات والمناسبات السعيدة.

Hits: 21

مقالات ذات صله

%d مدونون معجبون بهذه: