Header ad
left-side
left-side

عروس البحر المتوسط “” و 100 مليون صحة

عروس البحر المتوسط “” و 100 مليون صحة


كتب/حسن بدر

نظمت المؤسسة المصرية للسكري والغدد الصماء، ندوة بمناسبة اليوم العالمي للسكري، للتوعية بمرض السكري، باعتباره من أخطر الأمراض التي تداهم الكثير من الشعب المصري، في مكتبة الإسكندرية، وتم إجراء قياسات مجانية للسكري والضغط لكل الحضور.

شارك في اليوم القائمون على حملة ١٠٠ مليون مصري، وعدد من الخبراء بينهم أ.د. فهمي أمارة أستاذ الباطنة والسكر كلية الطب جامعة الإسكندرية، رئيس المؤسسة المصرية للسكري والغدد الصماء، وأ.د. خليفة عبدالله أستاذ الباطنة والسكر كلية الطب جامعة الإسكندرية، وأ.د. يحيي غانم أستاذ الباطنة والسكر كلية الطب جامعة الإسكندرية، عضو اللجنة القومية للسكر، ود. ريهام غلاب مديرة حملة ١٠٠ مليون صحة، ود. جلال الشيشيني نائب حملة ١٠٠ مليون صحةقالت سالي فؤاد، خبيرة التغذية، إن هناك أزمة صحية يتعرض لها العديد من الشباب وكذلك كبار السن حاليًا، وذلك من تداول المعلومات الخاطئة وغير الصحية حول قواعد التغذية السليمة وأنظمة خفض الوزن وغيرها من أمور هامة، عبر صفحات التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا”.

جاء ذلك خلال كلمتها في ندوة بمكتبة الإسكندرية، الخميس 22الماضى، للتوعية بالمرض بجانب إجراء مسح مجاني لفيروس سي وقياسات السكر والضغط، ضمن الحملة الرئاسية 100 مليون صحة.

وأرجعت فؤاد خطورة هذا الأمر، إلى أن كل حالة تختلف عن الأخرى، ولهذا فالرجوع إلى الأطباء المتخصصين أمر هام لدراسة الحالات قبل اللجوء لوصفات غير آمنة قد تؤدي لمشكلات صحية.

ونبهت فؤاد على مريض السكر بضرورة الكشف المستمر عن مستوى السكر والدهون في الدم، ووضع نظام غذائي صحي متكامل برعاية طبيب، حتى يتم التحكم في السكر والوزن، فضلًا عن ممارسة الرياضة.

وأكدت فؤاد أن الإهمال في متابعة مستوي السكر وتطوراته وقواعد التغذية الخاصة به، قد يؤدي إلى ارتفاع نسبته في الدم إلى مستويات خطيرة.

شارك في المؤتمر نخبة من أطباء السكر وهم دكتور فهمي إمارة، رئيس المؤسسة المصرية للسكري والغدد الصماء، ودكتور ريهام غلاب؛ مديرة حملة 100 مليون صحة، ودكتور جلال الشيشيني؛ نائب حملة 100 مليون صحة، ودكتور محمد بحراوي، استاذ السكري، والدكتورة مبهاج سوكة؛ أستاذ أمراض السكر، والاعلامية مني عبدالمغني وخبيرة التغذية سالي فؤاد

Hits: 22

مقالات ذات صله

%d مدونون معجبون بهذه: