Header ad
left-side
left-side

الرئيس الصبني يصل الي الأرجنتين لحضور قمة مجموعة العشرين

الرئيس الصبني يصل الي الأرجنتين لحضور قمة مجموعة العشرين

بوينس آيرس 29 نوفمبر 2018 (شينخوا)

وصل الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى بوينس آيرس مساء يوم الخميس لحضور القمة الـ13 لمجموعة العشرين والقيام بزيارة دولة للأرجنتين.
وفي بيان صدر عند وصوله، تقدم الرئيس شي بالتحيات وأطيب التمنيات للشعب الأرجنتيني نيابة عن الصين حكومة وشعبا.
وقال الرئيس شي إن “الصين والأرجنتين صديقان مخلصان يثقان في بعضهما البعض وشريكان جيدان يفيدان بعضهما البعض”، مضيفا أنه سعيد بزيارة الأرجنتين ومقابلة أصدقائه الأرجنتينيين مرة أخرى.
وكان الرئيس الصيني قد قام بأول زيارة دولة إلى هذا البلد الواقع في أمريكا الجنوبية في عام 2014.
وذكر الرئيس شي أن الصين والأرجنتين تدعمان طريق التنمية لبعضهما البعض، وتلتزمان بتعميق التعاون الودي وتعزيز التنسيق في الشؤون الدولية والإقليمية.
وقال “أتطلع إلى إجراء تبادلات مكثفة مع الرئيس ماوريسيو ماكري والناس من جميع مناحي الحياة في الأرجنتين، وإلى العمل معا على فتح عصر جديد للشراكة الإستراتيجية الشاملة بين الصين والأرجنتين”.
ولدى إشارته إلى أن الأرجنتين هي أول دولة في أمريكا الجنوبية تستضيف قمة لمجموعة العشرين وأن هذا العام يصادف الذكرى العاشرة لتدشين قمة مجموعة العشرين، ذكر الرئيس شي أن قمة بوينس آيرس ذات أهمية كبيرة.
وأعرب الرئيس شي عن تمنياته للقمة بالنجاح، وقال إنه مستعد للعمل مع ماكري وجميع القادة الآخرين لدعم روح “الجميع في قارب واحد” وتوجيه “قارب” الاقتصاد العالمي من نهر لا بلاتا نحو المحطيات الشاسعة.
وكان في استقبال الرئيس شي وقرينته بنغ لي يوان في المطار وزير الخارجية الأرجنتيني خورخي فاوري ومسؤولون حكوميون آخرون.
تعد الأرجنتين المحطة الثانية من جولة الرئيس شي في أوروبا وأمريكا اللاتينية والتي تستمر في الفترة من 27 نوفمبر إلى 5 ديسمبر وزار خلالها أسبانيا وتشمل أيضا زيارة دولة إلى بنما وأخرى إلى البرتغال.

Hits: 13

مقالات ذات صله

%d مدونون معجبون بهذه: