Header ad
left-side
left-side

الكاتب والمفكر حزين عمر يكتب / 30 يونيه.. ماذا لوفشلت الثورة :: القبقاب والسروال الزي الرسمي للمناسبات القومية

الكاتب والمفكر حزين عمر يكتب / 30 يونيه.. ماذا لوفشلت الثورة :: القبقاب والسروال الزي الرسمي للمناسبات القومية


مقصلة في كل مدينة، كانت هدايا ( روبسبير )للشعب الفرنسي عقب استيلائه علي السلطة أثناء الثورة الفرنسية..والتجربة كانت ستعمم في مصر ، لا في كل مدينة مقصلة،بل في كل قرية ونجع وحارة.وإذا لم يجدوا مكانا لتعليق المقصلة في النجع والحارة فسوف تنسف لعدم ملاءمتها للحياة الديمقراطية الإخوانية !!
لقد من الله علي فرنسا بروبسبير واحد ، وزاد مصر من فضله فمنحها ربسبيرات كثيرين وكثيرات !!: محمد العياط ، الشاطر ، العريان ، البلتاجي ، عزة الجرفـ ــ والعياذ بالله !!ــ وانتشرت الروبسبيرات طوال عام الرمادة في كل تجمع ومؤسسة مصرية ..ومن كنت تراه من قبل خانعا متواضعا مبتسما بسمة صفراء سامة ، كشف عن نابيه خلال ذاك العام ،وانتفخ انتفاخة الأفعي ، وتحدث بصفته عياطا أو شاطرا أو بلتاجيا أو عريانا أو جرفا ….
هكذا كان المثقفون يرون زملاءهم السابقين في الحياة الأدبية قبل أن يتحولوا الي روبسبيرات ..كل حسب موقعه ومؤسسته الثقافية والصحفية والإعلامية ..ومن لم يكن يشغل اية وظيفة يجلس علي المقهي عشرين ساعة آكلا شاربا منظرا آمرا ناهيا ، وتسقط عليه الأموال من حيث لا يحتسب !!
التمكين شغال ، والأمر بالمنكر والنهي عن المعروف بالشوارع شغال ،والامل عظيم وكبير في إقامة (الخلافة)علي بقعة من ارض مصر ..غالبا من شمال الدلتا الي جنوب الجيزة ، أما البقاع الأخري فلا شأن للخلافة العياطية بها ..سيكون وسط مصر بلدا نصرانيا من الفيوم الي قنا ..وليس للمسلمين في (تلك البلاد) مكان بين النصاري ، فيمكنهم ان يهاجروا الي ( دار الخلافة) في القاهرة والجيزة والدلتا !! أما أقصي الجنوب فمنحة لا ترد لجزء من الشعب المصري ..هم صحيح مسلمون لكنهم سمر البشرة ، فلنعزلهم في دول نوبية خاصة بهم ..أما (الغلابة) أبناء غزة وحماس بالذات فلنوسع عليهم ليقيموا إمارتهم الاسلامية في سيناء مع (المجاهدين)الذين قدموا اليها من آسيا وافريقيا واوربا وامريكا .
التمكين شغال ، والخطة الامريكية الصهيونية التركية القطرية تسير علي ما يرام .وقد بدت ملامحها (الاسلامية الاخوانية)العظيمة حتي في السلوك الطبيعي والبسيط واليومي لقادة الخلافة ..الي حد أنهم يفترشون اوراق الصحف ــ لأنها غالبا تشتمهم ــ علي الأرض في القصر الجمهوري ،ويضعون أمامهم صواني الكبسة بلحوم الضأن ،وينهالون عليها افتراسا بأيديهم : لا ملاعق ولا سكاكين ولا شوك ..البركة في الاصابع ولعقها بعد الأكل !!وسوف تستمر الخطة في تطورها ،والنهضة في طريقها ،لزراعة كل المساحات الخضراء وإزالة كل الاشجار التاريخية (القديمة)في كل القصور الرئاسية وزراعتها بالقنب والبانجو ــ كما يحدث في افغانستان ــ ليعتدل مزاج الخليفة العياط والخليفة الشاطر والخليفة بلتاجي وسائر الخلفاء والامراء واولياء العهد والبيعة .
لو اكتملت السنوات الاربع لمحمد العياط كان سيعلن في نهايتها ــ وقبل تجديد البيعة الابدية ــ إلغاء الاحذية والجوارب والبذلات الافرنجية ، واعتماد القباقيب والسراويل ازياء رسمية في سائر المناسبات القومية والدينية التي سيرفه الناس عن انفسهم خلالها بالطرق علي الدفوف والطسوت والبلاليص !!
لكن حدثا بسيطا جدا ومؤسفا وانقلابيا حال دون حدوث كل هذه النهضة ..بأن تجمع عدد ضئيل جدا يقدر بثلاثين مليون مواطن ، في كل الميادين والمحافظات ، وانقلبوا علي (الشرعية بالملوخية ): الشرعية الإخوانية الخلافية الاميرية القطرية التركية النهضوية المقدسة !!!!!! حــــــــزيــن عـمـــــــــــر

Hits: 78

مقالات ذات صله

%d مدونون معجبون بهذه: