Header ad
left-side
left-side

تعاون مشترك بين مصر والصين فى مجال التعليم العالي والبحث العلمي

تعاون مشترك بين مصر والصين فى مجال التعليم العالي والبحث العلمي


كتب/حسن بدر
وزير التعليم العالى والبحث العلمى يستعرض تقريرا حول التعاون العلمى والبحثى بين مركز بحوث وتطوير الفلزات ومعهد جيانسو الصينى لبحوث التكنولوجيا الصناعية

استعرض د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى تقريرا قدمه د. عماد عويس رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات حول زيارة وفد صينى من معهد جيانسو لبحوث التكنولوجيا الصناعية برئاسة السيد/ ليو كينج رئيس المعهد، والسيد وانج كن المدير العام للعلوم والتكنولوجيا؛ بهدف بحث سبل التعاون العلمي والبحثي بين الجانبين.
وأشار التقرير إلى أن فعاليات الزيارة شملت جولة تفقدية لمركز بحوث وتطوير الفلزات (مكتب الخدمات – معمل النانو – معمل السباكة – معمل النمذجة الصناعية).
ومن جانبه أوضح د. عماد عويس أنه تم الاتفاق خلال فعاليات الزيارة على عقد اتفاقية تعاون بين الجهتين تتضمن عدة بنود منها تبادل علمى لشباب الباحثين؛ بهدف نقل الخبرات الممكنة والاستفادة من الإمكانيات المتاحة بين الطرفين.
وقد أشاد الوفد الصيني بإمكانيات مركز بحوث وتطوير الفلزات، معربين عن تطلعهم بأهمية تنفيذ التعاون بين الجانبين.
جدير بالذكر أن معهد جيانسو لبحوث التكنولوجيا الصناعية تم تأسيسه عام ٢٠١٣، ويتكون حالياً من 39 معهد بحثي متخصص، ووصلت المخرجات البحثية لهذا المعهد إلى 1000 مخرج تكنولوجي تم تسويقه، كما تم تأسيس حوالي 260 شركة ناشئة منهم 17 شركة أصبحت شركات قومية كبري بالصين، ويهدف المعهد إلى دعم بحوث التكنولوجيا الصناعية وتسويق التكنولوجيا المتقدمة التي لها تأثير فعال على التنمية الاقتصادية لمقاطعة جيانسو بالصين، كما يهدف إلى سد الفجوة بين بحوث التكنولوجيا الأساسية وتسويقها من خلال إجراءات أبحاث التكنولوجيا الصناعية.

Hits: 2

مقالات ذات صله

%d مدونون معجبون بهذه: