Header ad
left-side
left-side

الجيش الليبي يقترب من تحرير طرابلس ومليشيات الوفاق تهجر السكان بالقوة

الجيش الليبي يقترب من تحرير طرابلس ومليشيات الوفاق تهجر السكان بالقوة

اعلن المتحدث العسكري الليبي احمد المسماري ان الجيش الليبي يقترب من تحرير طرابلس بالكامل من ملشيات حكومة الوفاق وقالت مصادر عسكرية ليبية أن مليشيات الوفاق هجّرت المواطنين الليبيين بشكل قسري من منازلهم بقوة السلاح من منطقة عين زارة والكحيلي وطريق المشتل والحي الدبلوماسي.

وأوضحت المصادر أن المواطنين في هذه المناطق تعرضوا لعدة اعتداءات بعد اعتبار مليشيات الوفاق أحياءهم مناطق عسكرية، مشيرة إلى أن أي تحرك بها هدف مشروع، في تبرير لاستهداف المدنيين.

وكانت غرفة عمليات المليشيات بالمنطقة الغربية في طرابلس بقيادة أسامة جويلي قد أعلنت، في وقت سابق، عدة مواقع غرب طرابلس الجمعة منطقة عمليات عسكرية يحظر على المدنيين دخولها مهما كانت المبررات.

الجيش الليبي يقترب من تحرير طرابلس

وحددت الغرفة، في بيانها، المنطقة الممتدة من كوبري السواني مرورا بالساعدية والعزيزية ورأس اللفع ومدرسة “إمداكم” منطقة عمليات عسكرية محظورة.

وحمّلت من يتواجد بها مسؤولية سلامته الشخصية، كما هجّرت ما يزيد على 5 آلاف عائلة من سكان مدينة العزيزية واستباحت منازلهم وسرقت ممتلكاتهم.

وأدان أعضاء مجلس النواب الليبي عن دائرة العزيزية الرئيسية ودوائرها الفرعية، في وقت سابق، تهجير سكان المدينة وما حولها من قبل غرفة عمليات المنطقة العسكرية الغربية التابعة لحكومة الوفاق. يذكر أن الجيش الليبي قد اعلن من قبل انه لن يترك طرابلس فى الجماعات الإرهابية من حكومة الوفاق التي يترأسها فايز السراج وانه سوف يشن غارات جوية على تمركزات للأرهابيين ليلاً ونهارا

Hits: 3

مقالات ذات صله

%d مدونون معجبون بهذه: