أخبار عالميةسلايدرصحة وبيئة

فيروس كورونا يعاود الانتشار في أكثر من 37 دولة حول العالم

قالت رويترز في تقرير لها ان فيروس كورونا بدأ يعاود الانتشار بسرعة فائقة بين الكثير من الدول، وأكد التقرير الذي نشر اليوم السبت بناء على إحصاءاتها التي تعتمد على البيانات الرسمية أن 37 دولة حطمت رقما قياسيا في حصيلة الإصابات اليومية بكورونا خلال الأسبوع الماضي، مقارنة مع 20 و13 دولة على التوالي في الأسبوعين السابقين.

ولفتت الوكالة إلى أن هذا الارتفاع غير المسبوق طال دولا في جميع مناطق العالم، وخاصة الولايات المتحدة والبرازيل والهند (وهي الدول الأكثر تضررا بالفيروس على مستوى العالم من حيث عدد الإصابات) وأستراليا واليابان ومنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة التابعة للصين، وبوليفيا والمكسيك والسودان وسلطنة عمان وإثيوبيا وبلغاريا وبلجيكا وأوزبكستان وإسرائيل وكينيا، ودول أخرى.

ولفت التقرير إلى أن كثيرا من هذه الدول، وخاصة تلك التي مضت حكوماتها في تخفيف القيود المفروضة لكبح جماح الجائحة، تمر حاليا بالذروة الثانية من تفشي الوباء، التي تأتي بعد أكثر من شهر من الأولى.

ونقلت الوكالة عن خبراء ومسؤولين إقرارهم بأن الحصيلة الحقيقية للإصابات تتجاوز بالتأكيد تقريبا الأرقام الرسمية، وقد رفعت العديد من الدول قيود الحظر التي فرضتها أثناء ازمة تفشي فيروس كورونا المستجد خوفا من انهيار اقتصادها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى