سلايدرفـنــون

ضربته بزجاجة على رأسه بسبب ممثل مغمور … تعرف على سر طلاق فؤاد المهندس وشويكار

كتب / حسن بدر

قصة حب تغنى بها الجميع، خلدتها عشرات الافلام التى قدماها معا، ففي كل فيلم يظهر فيه هذا الحب نتساءل إذا كانت حياتهما الشخصية كما يعتقد أغلبية الناس في مصر وخارجها أن السعادة تغمر منزل الفنان الراحل فؤاد المهندس، وزوجته حينها شويكار، هذا الزواج الذي تم بعد قصة حب بينهما أدت إلى انفصال فؤاد عن زوجته الأولى للزواج بشويكار، وخيل للجميع انهما كانا في حالة انسجام دائمة.

كان فؤاد الذي تحل اليوم الذكرى الـ 13 لوفاته، وشويكار يسيطران على مشاعر الخلاف بينهما خلال المقابلات العامة، ولكن كثيرا ما كان يظهر على فؤاد الحزن، كما وصف أحد الصحفيين الذي رفض كتابة اسمه بمجلة الشبكة اللبنانية في عدد قديم لعام 1971، وقد اكتشف سبب خلافهما الحقيقي بعد حضوره إحدى السهرات العامة، التى حضرها الزوجان، وتصرف حينها فؤاد بعصبية شديدة مع شاب أسمر كان يجلس بنفس المكان، بعدما لاحظ أنه يتبادل النظرات مع زوجته شويكار، فانفعل فؤاد وانتهت السهرة بمغادرتهما المكان.

واتضح أن هذه الشرارة التي اشتعلت ترجع إلى أزمة وقعت قبل 5 أشهر، وتحولت بها حياة فؤاد المهندس رأسا على عقب، ففي هذا الوقت كانت أفلامه تحتل أعلى الإيرادات، وحين ذهب إلى الاستديو للتمثيل فى فيلم «عريس بنت الوزير» لم يكن يعلم بأن البطولة الثالثة التي أسندت إليه كانت شويكار السبب فيها فقد رشحته لأدائها، وبعدما تحدث معها أقنعته أن الفيلم بطولته نسائية.

وتم إسناد البطولة الرجالية للشاب الأسمر وكان حينها ناشئا في بداية حياته الفنية، محمد خيري، الذي كان له أكثر من مغامرة مع الممثلات صغيرات السن وكان أشهرها زواجه من الممثلة زيزي مصطفى.

ووفقا لما ذكر بالمقال القديم، فقد دارت قصة حب أخرى خلف الكواليس بين شويكار ومحمد خيري، حتى انهما كانا أصدقاء يخرجان معا ويسهران معا، الأمر الذي اثار غضب فؤاد فلم يحب أن تستمر علاقتها بهذا الممثل الشاب طويلا، خاصة بعدما أخبره كل أصدقائه بضرورة إبعادها عن خيري، ونصحوا كذلك شويكار بأنه لا فائدة من هذه الصداقة.

ابتعدت شويكار عنهم وأقنعت فؤاد بأنهم غير جديرين بصداقته، وظلت هي وخيري صديقين حتى ثار فؤاد ذات مرة خلال هذه السهرة العامة التي تواجد بها محمد خيري، فغادر فؤاد وشويكار السهرة بعدما نطق بكلمات قاسية، واشتعل الخلاف الحقيقي بالمنزل حين نشبت خناقة بينهما جعلت شويكار تتسبب في جرح عميق بوجه فؤاد.

فقد ضربته شويكار بزجاجة أحدثت شرخا في جبهته وما إن رأت الدماء تسيل من وجهه حتى قررت اللجوء إلى صديقتها سهير البابلي في الثالثة فجرا، وادعت انه ضرب رأسه في الحائط بسبب السكر، ووافقها فؤاد على مضض، وغابا أسبوعين عن السهرات والأماكن العامة حتى التأم الجرح.

وما إن عادا إلى الحفلات حتى عادت الأمور كالسابق وظل خيري معها في الحفلات ، ونشبت 3 خناقات بين فؤاد وشويكار في أول اسبوع من عام 1971، ردد خلالها فؤاد أكثر من مرة استعداده لطلاقها، واستمر زواجهما حتى عام 1980 حيث وقع الطلاق بينهما خلال عرض المهندس مسرحية «سك على بناتك».

وكان هذا الزواج سببا في تقديمهما المزيد من الأفلام، في الوقت الذي أعلن فيه فؤاد وشويكار زواجهما ارتفعت أجورهما عن الفيلم الواحد خلال سنة واحدة إلى 3 آلاف جنيه لفؤاد، و1500 جنيه لشويكار، بعد أن كان أجرهما لا يزيد عن ألف جنيه لكل منهما قبل زواجهما.

يذكر أن محمد خيري ممثل مصري ولد عام 1942، وبدأ التمثيل في سن صغيرة، وابتعد عن التمثيل فترة بسبب تجنيده لعدة سنوات، ولم يقدم إلا بطولة واحدة مع الفنانة ماجدة في فيلم “العمر لحظة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى