أخبار عربيةسلايدر

التحالف الغربي يقصف بالطائرات القوات السوريه المتجهة لقتال الغزو التركي

لم يتوقع الجيش السوري الضربات الجوية التي استهدفته أثناء توجة رتلا عسكريا للدفاع عن الأراضي السورية وطرد الغزاه الأتراك وقال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” إن طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي، استهدفت رتلا تابعا للجيش السوري في منطقة الرصافة جنوب غرب مدينة الرقة.

ولم يورد المصدر أي تفاصيل عن خسائر بشرية، وأشار إلى أن الرتل كان متجها إلى مدينة الطبقة قبل أن تستهدفه طائرات التحالف في منطقة الرصافة.

كما اشار، أن الجيش السوري انتشر في المنطقة الفاصلة بين مناطق نفوذ مجلس منبج العسكري، ومناطق نفوذ “درع الفرات” بين العريمة وعون الدادات في ريف حلب، على أن يستكمل هذا الانتشار لاحقا عند الحدود السورية – التركية في منطقة عين العربي)، وصولا إلى منطقة الجزيرة والحدود السورية – العراقية من جهة محافظة الحسكة.

وكان التحالف الدولي أبلغ قيادات في قوات سوريا الديمقراطية نيته الانسحاب من القاعدة العسكرية التابعة له في صوامع منبج بالقرب من المدينة، وقاعدة خراب عشك بريف مدينة عين العرب (كوباني)، ويعد ضرب الجيش السوري من قبل التحالف الغربي هو اتفاق صريح مع الأتراك لتهيئة الجو العام له للدخول الي الأراضي السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى