أخبار مصرسلايدر

بالفيديو ” اول ظهور للرئيس الأسبق مبارك منذ عام 2011 يتحدث فيه عن بطولات حرب اكتوبر

نشر اليوم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك حاور خاص على اليوتيوب استغرق حوالي  25 دقيقة تحدث فيه عن بطولات القوات المسلحة المصرية في حرب اكتوبر عام 1973

وقال الرئيس المصري الأسبق إن الرئيس الراحل أنور السادات كان صاحب قرار الحرب، مشيرا إلى أن شرارة الحرب بدأت عندما أطلقت قاذفات “توبوليف” صواريخ على مركز القيادة الإسرائيلي في سيناء في الساعة 2 إلا عشر دقائق، وفي تمام الساعة الثانية ظهرا انطلقت المقاتلات المصرية.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع السوريين على الحرب، وكانت كل القوات مستعدة لهذا اليوم، ولكن لم يكن يعلم أحد ساعة الصفر، وكان الأمر شديد السرية.

وتابع مبارك: “معركة المنصورة كانت أشد وأقوى المعارك التي خاضتها القوات الجوية المصرية، حيث استمرت المعركة لأكثر من 50 دقيقة دمرت خلالها 17 أو 18 مقاتلة إسرائيلية، ولذلك اقترحت أن يكون يوم 14 أكتوبر 1973 هو موعد الاحتفال بالعيد السنوي للقوات”.

ونوه مبارك بأن السادات كان متحفظا على قرار الانسحاب بعد عملية الثغرة، مشيرا إلى أن الطلعات الجوية التي تم تنفيذها لضرب القوات الإسرائيلية في الثغرة فاقت الطلعات الجوية التي تمت خلال الحرب كلها، وتم تكبيد القوات الإسرائيلية خسائر فادحة.

وقاد مبارك القوات الجوية المصرية خلال حرب أكتوبر، ضد القوات الإسرائيلية عام 1973، وتعد هذه الحرب رابع الحروب العربية الإسرائيلية، وقام وقتها مبارك بالطلعة الجوية الأولى التي أطلقت شرارة الحرب.ويعد هذا الظهور للرئيس مبارك هو الأول من نوعه منذ عام 2011 والذي تحدث فيه حرب 1973 وكان هو صاحب الضربة الجوية الاولي

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق