أخبار مصرسلايدر

جلسه مشتركه بين زيره التعاون الدولي و سفير جمهورية كازاخستان بالقاهره لعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين

كتب قطب الضوي
التقت الدكتوره رانيا المشاط وزيره التعاون الدولي خبرات لاما شريف منير جمهورية كازاخستان بالقاهره لبحث العلاقات الاقتصادية بين مصر وجمهورية وكازاخستان في إطار اللقاءات الدورية التي تعقدها الوزارة مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائين لتعزيز علاقات التعاون الإنمائي بما يدعم تنفيذ رؤية الدول التنموية 2030التي تتسيق مع الأهداف للتنمية المستدامة.
وخلال اللقاء رحبت وزيرة التعاون الدولى بسفير جمهوريه كازاخستان بالقاهره مؤكده علي حرص الحكومة المصرية علي تعزيز التعاون الاقتصادي لجمهورية كازاخستان وتفعيل الشراكة في كافة المجالات والتعاون الثنائي في ظل العلاقات التاريخية الممتده التي تربط البلدين.
وأشارت وزيره التعاون الدولي أن التعاون القائم بين البلدين في مجال التجاره والاستثمار والصناعة والشؤون الدينية والاثار والصناعات الدوائية .
مؤكده علي أهمية انعقاد الدوره السادسه من اللجنه المشتركه المصريه الكازاخيه للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني بما يفرز العلاقات المشتركة بين الجانبين حيث كانت اخر لجنه تم عقدها في عام 2017وتم التوقيع علي ثلاث وثائق في مجالات الاستثمار والشؤون الدينية والمكتبات.
ولفتت و زياره التعاون الدولي الي أهمية إستمرار العمل بين الجانبين في سبيل الاستعداد لعقد اجتماعات الدوره السادسه للجنه المشتركه المصريه الكازاخيه للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني بنور سلطان عاصمه جمهوريه كازاخستان برئاسه وزاره التعاون الدولي من الجانب المصري والكازخي وإتمام التعاون علي مشروعات الوثائق المقترحه من الجانبين في بعض المجالات الهامه مثل الازدواج الضريبي والثقافة والرياضة والطاقه المتجدده وتنمية الصادرات الزراعه.
واوضحت المشاط أهمية العمل المشترك بين البلدين لفتح المجال لم يعد من العمل في القطاع الخاص لدفع جهود التنمية وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين وتعزيز آليات وجهود الأمين المشتركه قدما .
ومن جهته أكد خيرات لاما غ سفير جمهورية كازاخستان بالقاهره علي أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين بما يدفع الجهود التنموية المشتركه .
مشيرا الى الي حرص الحكومة الكازاخيه علي تعزيز التعاون مع الحكومة المصرية في شتي المجالات وذلك في ضوء الدور المحوري لجمهورية مصر العربية في منطقة الشرق الأوسط .
كما أشار سيادته الي أهمية العمل علي انشاء منطقه صناعيه بين البلدين وزياده حجم الاستثمارات المشتركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى