أخبار عربيةسلايدر

قمة ثلاثية بين الإمارات والبحرين والأردن في أبوظبي ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وملك الأردن عبدالله الثاني وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في أبوظبي.

حسن بدر

شهدت العاصمة الإماراتية أبو ظبي الأربعاء، قمة ثلاثية جمعت قادة دولة الإمارات والمملكة الأردنية الهاشمية ومملكة البحرين، وبحثت عدداً من الملفات الإقليمية والدولية، والجهود المشتركة لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

وناقش ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وملك الأردن عبدالله الثاني، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، القضية الفلسطينية وقضايا الصحة والأمن الغذائي والدوائي.

وأكد القادة الثلاثة خلال القمة، عمق العلاقات الأخوية والاستراتيجية بين البلدان الثلاثة وسبل الارتقاء بها إلى أعلى المستويات، بما يحقق مصالحها المشتركة، بحسب ما أفادت به وكالة أنباء البحرين.

وركز القادة على سبل النهوض في مجالات التعاون والتكامل في عدد من القطاعات الحيوية، خصوصاً ما يتعلق بقطاعي الصحة والأمن الغذائي والدوائي، والجهود المشتركة لمواجهة أزمة وباء كورونا وتداعياته الاقتصادية والصحية والاجتماعية.

وأكدوا أهمية مواصلة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم القضايا العربية.

وشدد المجتمعون على ضرورة تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على أراضي العام 1967
المصدر: – وكالة الأنباء الأردنية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق