أخبار عالميةسلايدر

اعادة الفرز في جورجيا تؤكد فوز بايدن وتكتيك جديد لترامب

حسن بدر
هزيمة مدوِّية مني بها الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب بعدما أكدت عملية إعادة فرز الأصوات في ولاية جورجيا فوز منافسه جو بايدن. جاء ذلك بالتزامن مع سلسلة من الخسائر القضائية تكبدتها حملته.
أيّدت إعادة فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة الأمريكية بولاية جورجيا، فوز الرئيس المنتخب جو بايدن، في تلك الولاية التي تميل تقليدياً إلى الجمهوريين. ويمثل فوز بايدن في جورجيا، التي لم يسبق أن صوتت لمرشح ديمقراطي منذ 28 عاماً، هزيمة مدوية لترامب الذي يسعى إلى قلب نتائج الانتخابات الأمريكية من خلال الطعون القانونية ونشر ادعاءات لا أساس لها بشأن تزوير واسع النطاق لأصوات الناخبين.

ومع الإدلاء بما يقرب من خمسة ملايين صوت في الولاية، فاز بايدن بفارق ضئيل بنحو 14 ألف صوت، وفقاً لنتائج الانتخابات الأصلية. ويتقدم بايدن الآن بـ12 ألفاً و284 صوتا وفقا لنتائج إعادة الفرز، وقد تكون الحصيلة النهائية مختلفة قليلاً، وبالتالي لا يزال يحق لحملة ترامب طلب إعادة الفرز مرة أخرى لأن هامش فوز بايدن أقل من 0,5 بالمئة.

وفي المجموع حصل الديمقراطي بايدن على 306 أصوات مقابل 232 لترامب في المجمع الانتخابي الذي يحدد الفائز بالانتخابات، وهو ما يزيد كثيراً على الأصوات اللازمة للنصر وعددها 270.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق