أخبار عربيةسلايدر

الجيش السوري يتحرك نحو نهر الفرات وطيران التحالف الدولي يعترضة

اصبح التحالف يلعب على المكشوف بعد اعتراضة لقوات سوريا الديمقراطية وذالك لحماية الجيش التركي وقد بدأ الجيش السوري التحرك إلى عين العرب (كوباني) الحدودية الاستراتيجية ظهر اليوم الأربعاء، في إطار الاتفاق الذي أبرمته “قوات سوريا الديمقراطية” والحكومة السورية الأحد الماضي في ظل مواصلة تركيا توغلها في مناطق بشمال شرق البلاد ضمن عمليتها العسكرية “نبع السلام”.

ويقع جسر قره قوزاق في ريف منبج الشرقي، ويبعد عن مدينة عين العرب التي تعد أهم معاقل “قوات سوريا الديمقراطية” شرقي الفرات، نحو 25 كيلومترا.

يأتي ذلك بالتزامن مع وصول قوات تابعة للشرطة العسكرية الروسية إلى مشارف عين العرب بعد عبورها للجسر نفسه، حسبما أفاده نشطاء “المرصد السوري لحقوق الإنسان”.

وتظهر صور منتشرة في الإنترنت عربات عسكرية مصفحة روسية تقف على الجسر

ويتوقع أن تدخل القوات الروسية إلى عين العرب للشروع في تسيير دوريات على طول خط التماس بين القوات الحكومية السورية والكردية من جهة، وأخرى تركية وفصائل سورية متحالفة معها من جهة ثانية

وكان مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، الذي يتوقع أن يلتقي اليوم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أنقرة لمطالبته بوقف “نبع السلام”، قد أكد أن أردوغان وعد ترامب بعدم مهاجمة عين العرب.ويعد اعتراض قوات التحالف الدولي للجيش السوري هو جماية صريحة للجيش التركي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى