أخبار عالميةسلايدر

اردوغان يرضخ لبوتين ويعلن عن زيارتة لروسيا الاسبوع المقبل

بعد دخولة لاحتلال شمال سوريا رضخ ا دوغان لطلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين واعلنت الرئاسه الروسية زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لروسيا الاسبوع المقبل

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، للصحفيين اليوم الخميس أن بوتين أعرب لأردوغان في المكالمة الهاتفية التي جرت بينهما مؤخرا عن قلقه بشأن العواقب الإنسانية المحتملة للحملة التركية في شرق الفرات.

وذكر بيسكوف أن موقف موسكو بهذا الشأن معروف ولم يتغير، مضيفا: “الوضع في شمال شرقي سوريا متوتر بسبب هذه العملية، وهذا سيكون نقطة مهمة للغاية ضمن أجندة المفاوضات المقررة بين الرئيسين بوتين وأردوغان في سوتشي (بجنوب روسيا) يوم الثلاثاء المقبل”.

وفي معرض تعليقه على تقارير صحفية تتحدث عن وجود خلافات بين موسكو وأنقرة بشأن حدود المنطقة الآمنة المزعومة التي تنوي تركيا إقامتها في الأراضي السورية عند حدودها، دعا المتحدث باسم الكرملين إلى “عدم الاستعجال في القفز إلى الاستنتاجات”.

وتابع، ردا على سؤال عما إذا كان الجانب التركي الذي يصر على أن المنطقة الآمنة المزعومة يجب أن تكون بعرض 30 كلم يتجاهل الدعوات الروسية إلى أن يكون عرض المنطقة عشر كيلومترات، كان اردوغان قد تجاهل جميع المطالب الدوليه لعدم التدخل في الشئون السورية بكل الاشكال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق