أخبار عربيةسلايدرمؤتمرات

قنصلية باكستان في جدة تنظم فعالية للاحتفال بحق الكشميريين في تقرير المصير

 

السعودية / هتان سعيد زمزمي

نظمت القنصلية العامة لباكستان اليوم فعالية للاحتفال بحق الكشميريين في تقرير المصير وقد حضر الحفل أعضاء بارزون من الجالية الباكستانية والكشميرية بالإضافة إلى ممثلين عن وسائل الإعلام العرقية والعربية.

وفي مستهل الفعالية، تمت قراءة الرسائل الخاصة بهذه المناسبة للرئيس جمهورية باكستان ورئيس الوزراء و وزير خارجية باكستان ثم عرض فيلم وثائقي قصير عن الوضع الحالي في جامو وكشمير المحتلة (IIOJK). وكان من بين المتحدثين الرئيسيين القنصل العام الباكستاني السيد خالد مجيد والسيد مسعود بوري، رئيس لجنة كشمير في جدة و رئيس جالية جامو وكشمير المغتربة ا شودري خورشيد والسيد أمير خورشيد رضوي.

وسلط المتحدثون الضوء على أهمية هذا اليوم و أدانوا الأعمال الوحشية المستمرة التي ترتكبها قوات الاحتلال الهندية في منطقة جامو وكشمير المحتلة (IIOJK) واعترافا بتضحيات الكشميريين ضد الاضطهاد الهندي، أعادوا المتحدثون التأكيد على أن الحق في تقرير المصير هو معيار أساسي للمجتمع الديمقراطي المعترف به عالميا ولكن هذا الحق تنكره الهند تماما.

وشدد المتحدثون على أن باكستان لن تنسحب أبدًا من موقفها المبدئي من جامو وكشمير المحتلة (IIOJK)، وجددوا دعمها المعنوي والسياسي والدبلوماسي لشعب جامو وكشمير في نضالهم العادل من أجل نيل حق تقرير المصير، كما وعدهم المجتمع الدولي من خلال قرارات مجلس الأمن المتتالية.

واختتم الفعالية بالدعاء الجماعي لنصرة نضال الكشميريين لنيل حقهم المشروع في تقرير المصير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق