تحقيقات وتقاريرسلايدرمؤتمرات

شعلة التجارة الأفريقية الأمل والحلم

حسن بدر

القى السيد محمد ابو العينين”، كلمة هامة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، أشاد فيها بانطلاق شعلة التجارة الأفريقية، مشيرا إلى أنها تمثل الأمل والحلم لمستقبل أبناء القارة الإفريقية، وأن إفريقيا بتاريخها العريق وثرواتها الطبيعية وسواعد وعقول أبنائها قادرة على النجاح والتقدم الاقتصادي.

وقال “أبو العينين”، إنه سعيد بالمشاركة اليوم فى هذا الحدث التاريخي فى القارة السمراء، وإطلاق  شعلة الأمل التي تضيء فى القاهرة لتنير أرجاء قارتنا حتى كيب تاون فى جنوب إفريقيا.

وأضاف وكيل مجلس النواب، إن إطلاق شعلة التجارة الإفريقية من هذا المكان التاريخي.. تحت سفح الأهرامات يحمل رمزا ورسالة للعالم، رسالة تؤكد أننا اليوم أمام إفريقيا جديدة.. إفريقيا المستقبل.. إفريقيا القوية، إفريقيا يملؤها التصميم والطموح والأمل نحو المستقبل، فالقارة السمراء ترسم حدودا جديدة.. حدودا بحجم 54 دولة، حدودا جديدة تعتمد على التبادل التجاري والتكامل الإقليمي بين دول القارة.
وأوضح أبو العينين أن إنجاح الاتفاقية القارية اختبار حقيقي لتحقيق نهضة اقتصادية وتنموية يحلم بها أبناء القارة السمراء، وعلى يقين أن العالم سيشهد إنطلاق افريقيا جديدة .. أفريقيا قوية .. إفريقيا كيانا واحدا، وقريبا سنلغي التأشيرات بين حدودنا، وقريبا سيكون هناك جواز سفر يحمل لقب مواطن إفريقي وعملة افريقية موحدة، فجميعنا واحد .. نفخر بهويتنا وانتمائنا للقارة السمراء.

واختتم كلمته قائلًا “ننشد إفريقيا يسودها الرخاء والتكامل والسلام والمحبة بين شعوبها .. علينا أن ننظر ونعمل سويا نحو الغد .. غد مشرق يحمل مستقبل أفضل للبسطاء فى قارتنا .. غدا يحمل الأمل والخير لأصحاب البشرة السمراء والقلوب البيضاء”.

وقال المهندس عدلي توما الرئيس التنفيذى لشركة جميناي إفريقيا، إن مشاركة شركة جميناي أفريقيا فى تفعيل اتفاقية التجارة الحرة للقارة الأفريقية جزء مهم من استراتيجية الشركة، مشيرا إلى أن جميناي إفريقيا تعمل على رعاية رواد الأعمال ودعم الشركات الناشئة والأعمال متناهية الصغر في مختلف المجالات، وذلك عن طريق تقديم نموذج استثمار شراكة كامل وبرامج تمويل أساسي لخلق استدامة اقتصادية ، بالإضافة إلى مواجهة التحديات التنموية عن طريق إعداد وبناء قدرات الشباب الإفريقي وتمكين المرأة ، وذلك من خلال التعاون مع شركائنا فى أفريقيا سواء على مستوى القطاع الخاص أو المؤسسي الحكومى مثل الاتحاد الافريقي .

وأكد عدلي توما الرئيس التنفيذي لـ شركة جميناي إفريقيا ، أن الشركة تسعى إلى أن المساهمة فى تعزيز التجارة الحرة بين الدول الافريقية ، بما تشمله من دعم ومساعدة الشباب والشركات الصغيرة ورواد الأعمال لإنشاء مشاريع مستدامة تشكيل مستقبل القارة بأكملها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق