أخبار عالميةسلايدر

اهم اخبار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المنتهية ولايته

تقرير / حسن بدر

براءة ترامب من تهمة التحريض أمام الشيوخ والديمقراطيون يفشلون فى “العزل”.. مقتل 30 جنديا تركيا فى اشتباكات مع مسلحى حزب العمال..15 مصابا فى زلزال اليابانالجيش العراقي

وكالات
ارتفاع المصابين فى مقاطعة “فوكوشيما” اليابانية جراء الزلزال إلى 15 شخصا، إصابة عدد من الفلسطينيين بالاختناق أثناء تصديهم لهجوم مستوطنين جنوب نابلس

 

براءة ترامب من تهمة التحريض أمام الشيوخ والديمقراطيون يفشلون فى “العزل”

صوت مجلس الشيوخ رسميًا على تبرئة دونالد ترامب من تهمة التحريض على التمرد فى محاكمته الثانية، حيث كان التصويت النهائى 57 مقابل 43، وكانت النسبة سبعة جمهوريين إلى كل ديمقراطى فى التصويت لإدانة ترامب ، لكن لم يكن ذلك كافياً لإدانته، وفقا لشبكة سى إن إن.

 

الشيوخ يتراجع عن استدعاء شهود فى “عزل ترامب” ويتجه لـ”تصويت نهائى”

وافق مجلس الشيوخ ، على عدم استدعاء أي شهود في محاكمة العزل، مع إضافة بيان خايمي هيريرا بيوتلر إلى السجل الرسمى، وانتقلت المحاكمة إلى المرافعات الختامية من مديرى المساءلة ومحامى الدفاع عن دونالد ترامب، ومن المتوقع أن تنتهى المحاكمة بالتصويت النهائى على التبرئة فى وقت لاحق اليوم.

 

إسرائيل تسجل 4595 إصابة جديدة بكورونا.. والإجمالى يتجاوز 719 ألف حالة

أعلنت السلطات الصحية فى إسرائيل، تسجيل 4595 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، وذكرت وزارة الصحة – فى بيانها الذى أوردته صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية – أن إجمالى عدد الإصابات تجاوز الـ719 ألف حالة، تعافى منهم 651 ألف حالة بينما هناك 60 ألفا و956 حالة نشطة.

 

الشرطة اليونانية تشتبك مع متظاهرين أثناء تجمع للاحتجاج على الفساد وقيود كورونا

قال شهود إن اشتباكات اندلعت بين الشرطة ونشطاء في قبرص أثناء احتجاج على الفساد وإجراءات العزل العام التي فرضت لاحتواء جائحة كوفيد-19، موضحين أن الشرطة استخدمت مدافع المياه والغاز المسيل للدموع لفض التجمع الذي شارك فيه عدة مئات من الأشخاص في العاصمة نيقوسيا.

ارتفاع المصابين فى مقاطعة “فوكوشيما” اليابانية جراء الزلزال إلى 15 شخصا

أعلن مسئولون يابانيون ، ارتفاع حصيلة المصابين فى مقاطعة “فوكوشيما” جراء الزلزال الذى بلغت شدته ٣ر٧ درجة على مقياس ريختر وضرب شمالى البلاد، إلى ١٥ شخصا.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية(إن إتش كيه) أن المصابين يتلقون العلاج فى أحد المستشفيات عقب إصابتهم بجروح فى رؤوسهم أو أقدامهم.

مقتل 30 جنديا تركيا فى اشتباكات مع مسلحى حزب العمال الكردستانى شمال العراق

لقى 30 جنديا تركيا مصرعهم، فى اشتباكات مستمرة مع مسلحي حزب العمال الكردستانى بشمال العراق، وفى سياق ذى صلة، شن الجيش التركى ضربات جوية استهدفت مناطق فى محافظة دهوك التابعة لإقليم كردستان العراق شمال البلاد.

 

سقوط العشرات من عناصر مليشيا الحوثى بنيران الجيش اليمنى غرب مأرب

سقط العشرات من عناصر مليشيا الحوثى الانقلابية المدعومة من إيران، بين قتيل وجريح، بنيران الجيش اليمنى والمقاومة الشعبية خلال المعارك التى شهدتها جبهات القتال بمديرية صرواح غربى محافظة مأرب، خلال الساعات الماضية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر عسكرى قوله “إن أبطال الجيش والمقاومة تعاملوا مع مجاميع حوثية حاولت شن هجمات على مواقع عسكرية بصرواح، وأوقعوا غالبية العناصر المعادية بين قتيل وجريح وأسير، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار”.

 

إصابة عدد من الفلسطينيين بالاختناق أثناء تصديهم لهجوم مستوطنين جنوب نابلس

أصيب عدد من الفلسطينيين، بالاختناق أثناء تصديهم لهجوم مستوطنين على بلدتى عصيرة القبلية وقصرة، جنوب نابلس بالضفة الغربية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس – فى تصريح أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية – “إن مستوطنى “يتسهار” هاجموا المنطقة الجنوبية لبلدة عصيرة القبلية، بحماية جيش الاحتلال، وسط إطلاق الرصاص وقنابل الصوت والغاز للمسيل للدموع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى