أخبار مصرسلايدر

سفير العراق بالقاهرة ” يلتقي رئيس قطاع الشئون الثقافية والوافدين بالتعليم العالي

 

التقى سعادة سفير جمهورية العراق في القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية د. أحمد نايف الدليمي مع رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات في وزارة التعليم العالي بجمهورية مصر العربية د. كاميليا صبحي ومدير إدارة الطلبة الوافدين د. رشا كمال.
وجرى خلال اللقاء مناقشة أوضاع الطلبة العراقيين الدارسين في الجامعات المصرية، وأهمية فتح ملحقية ثقافية لجمهورية العراق في القاهرة لمتابعة شؤون الطلبة في المراحل الجامعية كافة.
وأكد سعادة السفير الدكتور أحمد نايف الدليمي، دعم السفارة للجهات المعنية بشؤون الطلبة لتجاوز العقبات التي تُرافق عملية قبولهم، ولتسهيل حصولهم على شهاداتهم الدراسية، مثمنا دور قطاع الشؤون الثقافية والبعثات وادارة الطلبة الوافدين في تعاونهما مع السفارة وتقديم التسهيلات للطلبة.
من جانبها، أوضحت مدير قطاع الشؤون الثقافية والبعثات د. كاميليا صبحي ، توجيهات وزير التعليم العالي في جمهورية مصر العربية د. خالد عبد الغفار، بضرورة تقديم التسهيلات والدعم للطلبة العراقيين، لما يتمتع به الطالب العراقي من جِدِّ وحرص ومثابرة.
وبيّنت مدير إدارة الطلبة الوافدين د. رشا كمال، ان عدد الطلبة العراقيين الذي تقدموا بطلبات قبولهم الى الجامعات المصرية للعام الدراسي 2019-2020 بلغ 1878 طالباً، مشيرة الى ان هذا العدد يشكل ضعف العدد المسجل في العام الماضي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق