أخبار مصرتحقيقات وتقاريرسلايدر

وزير الآثار: موكب نقل المومياوات سيكون مهيبًا ويليق بالحضارة المصرية و200 قناة أجنبية طلبت تغطية المراسم

حسن بدر

 

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إنه ينتظر نقل المومياوات الملكية منذ عشرات السنوات، منذ أن كان طفلا، مشيرًا إلى أنه تابع استقبال مومياء الملك رمسيس في باريس في سبعينات القرن الماضي: “استقبلها وزراء وعملوا لها سجاد أحمر على الطائرة وأطلقا طلقات احتراما لوصول رئيس مصري إلى بلادهم”، وأكد أن أكثر من 200 قناة أجنبية طلبوا تصوير مراسم النقل.

وأضاف “الموكب سيكون مهيبا ويليق بالمومياوات الـ22 فقد تسببوا في تميز الدولة المصرية عن دول العالم بهذه الحضارة العظيمة، فالسياح من شتى أنحاء العالم يفدون إلى مصر بسببهم”.

وتابع، أن هؤلاء المومياوات ملوك الدولة الحديثة التي تعد أعظم فترات الدولة المصرية القديمة، وجرى اكتشافهم في خبيئتي الدير البحري في غرب الأقصر، ومجموعة أخرى جرى اكتشافها في مقبرة أمنحتب الثاني، منهم 4 سيدات منهن حتشبسوت، بالإضافة إلى مومياء سقنن رع الذي بدأ الحرب على الهكسوس وطردهم مصر، ومومياء نجله الملك أحمس الذي طردهم، وتيتي الاول، ورمسيس الثاني.

وأوضح: “العالم كله ينتظر هذا الحدث، وهذا رسالة للعالم بأننا نحترم تاريخنا، وسننقل المومياوات بطريقة لائقة جدًا، واخترنا عرضه يوم السبت لكي يكون يوم عطلة في كل دول العالم، وأكثر من 200 قناة أجنبية طلبوا تصوير مراسم النقل، وسيتم نقل المومياوات للمرة الأخيرة، وستكون نقطة الجذب للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق