سلايدرفـنــون

استعداداً لحفل قصر القبة.. ماجدة الرومي تجري بروفات بكامل الأوركسترا

حسن بدر

 

تستعد النجمة اللبنانية الكبيرة ماجدة الرومي لإحياء أول حفل فني يستضيفه قصر القبة في الثاني من أبريل المقبل، بمصاحبة أوركسترا الاتحاد الفيلهارموني بقيادة المايسترو المصري نادر عباسي.

وكانت النجمة اللبنانية قد وصلت إلى القاهرة مساء الخميس الماضي؛ لإحياء الحفل، الذي يعد الأول الذي تحييه ماجدة الرومي في 2021 لتكون بذلك أول فنانة تغنى في قصر القبة عقب افتتاحه أمام الجمهور.

ويعد قصر القبة من أكبر القصور الملكية التاريخية التي تقع بمنطقة سراي القبة شرق القاهرة، وبنى في عهد الخديو إسماعيل واستمر العمل في بنائه ست سنوات، حيث بدأ العمل في إنشائه عام 1867 وانتهى أواخر عام 1872.

وكانت الفنانة ماجدة الرومي قد صرحت بعد وصولها إلى مطار القاهرة بقولها: “منذ العام الماضي والعالم يمر بظروف قاسية، لكن الفن هو النور الذي يضيء الطريق للناس ويدفعهم للعودة للحياة والتمسك بالأمل”، مشيرة إلى سعادتها بالعودة والغناء في مصر، خاصة أن الحفل يقام في أحد أهم القصور التاريخية المصرية التي لم يشهد لسنوات طويلة حفلات فنية مما يضفي على الحفل حالة خاصة ومختلفة.

ومن جانبه قال المايسترو نادر عباسي والذي يقود أوركسترا الاتحاد الفيلهارموني المصاحب للفنانة اللبنانية إن حفل قصر القبة سيكون التعاون السادس بينه وبين الرومي والذي بدأ لأول مرة عام 2016، مشيراً إلى أنه نادراً ما يقود الأعمال العربية لكن الفنانة ماجدة الرومي حالة خاصة فأعمالها تتطلب وجود أوركسترا  مثل الاتحاد الفيلهارموني الذي يتميز بالمزج بين الموسيقى العربية والكلاسيكية القديمة والمعاصرة.

ويعد أوركسترا الاتحاد الفيلهارموني الأوركسترا العربي الأول من نوعه الذي يضم أمهر العازفين الموسيقيين في مجال الموسيقى الشرقية الممتزجة مع الموسيقى الكلاسيكية أو الغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق