تحقيقات وتقاريرسلايدر

ايران ” لادليل على مقتل امريكا للبغدادي وداعش صناعة امريكية

انتقد بشدة المستشار العسكرى للمرشد الأعلى صفوي رحيم أمريكا، وقال انهت تضلل المجتمعات، ووجه صفوي أصابع الاتهام إلى واشنطن قائلا إنها من “أسست تنظيم داعش لتأمين أمن الصهاينة”، واصفا حديث الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن مقتل زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي بأنه “كذبة كبرى لا دليل عليه”.

وصرح بأن “لا أحد يصدق مقتل البغدادي، لا روسيا ولا الأمم المتحدة لم تصدق ذلك، هذه كذبة ترامب الكبرى لأنه لا توجد آثار أو أدلة على مقتله”.

وأكد صفوي أن التحالف بين إيران وسوريا والعراق وحزب الله وسوريا وتركيا هو من قضى على تنظيم “داعش”.

وأضاف في كلمة خلال تظاهرة مدينة مشهد، شرقي البلاد، بمناسبة الذكرى الأربعين لاقتحام السفارة الأمريكية في طهران، أن أمريكا أنفقت 7 تريليونات دولار وقدمت 20 ألف قتيل في حربيها على أفغانستان عام 2001 والعراق عام 2003، لكنها لم تحقق أهدافها.

متابعا بالقول إن إيران هي التي ربحت الحربين وأصبحت قوة في المنطقة.

وشدد المسؤول العسكري على أن “الولايات المتحدة غير قادرة على إحداث تغيير استراتيجي في المنطقة”، معتبرا أن “قوتها آفلة وأن المحور الذي تقوده إيران صاعد”.

ورأى أن ترامب حول الأمن إلى قضية تجارية، مبينا أن الرئيس الأمريكي يطالب دولا عربية بدفع المال مقابل الأمن.

هذا، ووصف صفوي ما يحدث في العراق ولبنان بأنه “فتنة”، حيث صرح بأن “للأمريكيين والإسرائيليين والمال السعودي دورا في فتنة لبنان والعراق”.

وأوضح قائلا: “لقد أرادوا إشعال فتنة جديدة بعد فشل فتنة داعش، لكن المرجعية العراقية والحكومة وقوات الحشد الشعبي ونصر الله في لبنان والشعب اللبناني صمدوا، يذكر ان الولايات المتحدة الأمريكية قد اعلنت الاسبوع الماضي مقتل ابوبكر البغدادي في غارة جوية امريكية بشمال سوريا واظهروا صورة لشخص غير واضح ممزق الجسد قالوا انه البغدادي الذي قتلتة القوات الأمريكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى