أخبار عربيةسلايدر

مقتل 3 عراقيين اثناء محاولة اقتحام القنصلية الإيرانية بمحافظة كربلاء

افادت مواقع انباء عراقيه،، ان المتظاهرين اليوم احتشدوا حزل القنصلية الإيرانية في كربلاء وحاولوا اقتحامها، وقالت مفوضية حقوق الإنسان العراقية اليوم الاثنين في بيان لها إن 3 متظاهرين لقوا حتفهم بعد إصابتهم بالرصاص الحي خلال صدام مع الأمن بمحيط القنصلية.

وأفاد شهود عيان عراقيون بأن “متظاهرين قاموا بإحراق البوابة الخارجية للقنصلية الإيرانية بكربلاء، ما أدى إلى وقوع صدامات بين قوات الأمن المكلفة بحماية القنصلية والمتظاهرين”.

وقالت مصادر أمنية عراقية في محافظة كربلاء إن مئات من المتظاهرين حاولوا اقتحام مقر القنصلية الإيرانية أمس الأحد، مطالبين بطرد بعثتها الدبلوماسية من البلاد، تزامنا مع تواصل المظاهرات في كل أنحاء العراق.

وأضاف الشهود أن “الصدامات أدت إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى من المتظاهرين لم يعرف عددهم بعد”.

وقام المتظاهرون برفع علم العراق على المقر الدبلوماسي الإيراني، مرددين شعارات مطالبة بطرد أعضاء القنصلية وإغلاقها في المحافظة، كما تم رشق المقر بالحجارة وإضرام النار بالقرب منه.

ويتهم المتظاهرون إيران بالتدخل في الشؤون الداخلية العراقية واستغلال الفساد المستشري في الدوائر العراقية لصالحها.

من جهتها أصدرت القنصلية الإيرانية في محافظة كربلاء العراقية بيانا، اليوم الاثنين، قالت فيه إن الظروف الراهنة غير مواتية لزيارة “العتبات المقدسة” في العراق، يذكر ان المتظاهرين العراقيين طالبوا الحكومة الإيرانية بعدم التدخل في شئون العراق في العديد من الوقفات السابقة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق