سلايدرفـنــون

أكاديمية الفنون ” تكرم نجوم مهرجان قصر المنيل ( صور)

كتب/حسن بدر

المكرمون سعداء بتقديم ورش عمل موسيقيه والطلبه لديهم رؤيه موسيقيه رائعه .
قامت الدكتوره حنان ابو المجد عميد معهد الكونسرفتوار بتكريم عازف البيانو الاسباني الشهير مارتين جارسيا واليابانية إليسا كواتوجي عازف الكمان الكبيره
والمجريين كلارا بابل عازفه الهارب وكوفاكس زالان عازف التوباز
وذلك ضمن فعاليات الدوره الثانيه لمهرجان متحف المنيل برئاسه الأمير عباس حلمي حيث استضافت أكاديمية الفنون بالتعاون مع جمعيه اصدقاء متحف قصر المنيل الجهه المنظمه للمهرجان هؤلاء الفنانين لإقامه ورش عمل مع طلبه اقسام المعهد المختلفه علي مدار اربعه ايام بقاعتي أبوبكر خيرت والدكتوره سمحه الخولي تفاعل الطلاب خلالها مع الأستاذه الأجانب من حيث الإستفادة الفنيه وتبادل الخبرات والتعرف علي مختلف الثقافات .
وعبرت كواجوتي عن سعادتها للمشاركه في تلك الورش التي تقام داخل صرح عظيم مثل أكاديميه الفنون .
واضافت أن وجدت استيعاب جيد للغايه من طلاب الأكاديمية بل ولديهم حس فني وطاقه داخليه تشير الي أنهم سيصبحوا يوما ما أهم الموسيقيين .
أما مارتين فقد قال إنه لم يكن يتوقع تكريمه من الاكاديميه وان هذا التكريم بمثابه محطه هامه في مشواره الموسيقي فهو لم يكن ينتظر التكريم بل كان يسعي الي فقط الي تقديم رساله فنيه لطلاب الموسيقي .
وأشار جارسيا أنه أيضا استفاد خبرات من الطلاب سوف تساعده في بلاده الي استغلالها
يذكر أن مهرجان قصر المنيل يقام برعايه الإتحاد الأوروبي ووزارتي الاثار والثقافة ويهدف الي الحفاظ علي التراث الموسيقي المصري والعالمي ويعمل من أجل تنشيط السياحة الثقافية ودعم مقتنيات المتحف .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق