تحقيقات وتقاريرحــوادثسلايدر

شاهد بالفيدو ” سيارة التجسس الإسرائيلية التي وقعت في ايدي الشرطة القبرصية

القت الشرطة القبرصية القبض على سيارة إسرائيلية مخصصه لاعمال التجسس، وأكد قائد الشرطة القبرصية، كيبروس ميخايليديس، في حديث إلى إذاعة محلية، فتح تحقيق في القضية واستجواب صاحب السيارة، مشيرا إلى أن هذا الرجل “قدم بعض التوضيحات”، لكن استجوابه سيتواصل على نطاق أوسع، بالإضافة إلى عدة مواطنين قبارصة.

وجاء ضبط “سيارة التجسس” بعد أن تساءل حزب “أكيل” الاشتراكي المعارض عما إذا كانت الحكومة تعتزم اتخاذ أي إجراءات إثر نشر مجلة “فوربز” الأمريكية أوائل سبتمبر الماضي مقطع فيديو انتشر بشكل واسع، وفيه يعرض ذلك المواطن الإسرائيلي سيارته.

وذكرت “فوربز” أن الرجل هو ضابط سابق في الاستخبارات الإسرائيلية يدعى، تال ديليان، وهو يترأس شركة مقرها في قبرص، مدعية أن السيارة تضم أدوات تجسس متطورة بقيمة تسعة ملايين دولار تستطيع التنصت على أجهزة إلكترونية في دائرة قطرها 500 متر، وقرصنة أي جهاز هاتفي والتنصت على المحادثات أيا كان مستوى ترميزها.

وأعلنت الشرطة القبرصية أمس أن المحققين فتشوا مكاتب الشركة في مدينة لارنكا الساحلية بجنوب شرقي الجزيرة وعثروا هناك على أدلة، يذكر ان هذة السيارة من نوع فان ومجهزة بأحدث اجهزة التجسس والارسال والاستقبال، ويصل سعرها ل 15 الف دولار

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق