أخبار عربيةسلايدر

متظاهرين عراقيين يحرقون مركز شرطة الناصرية

في تطور مسلسل الحرائق التي تشهدة المدن العراقية، قام مجموعة من المتظاهرون في اضرام النار في إطارات السيارات وحاصروا مركزا للشرطة في مدينة الناصرية بجنوب العراق يوم السبت مع مواصلة الضغط لتحقيق مطالبهم بإصلاح شامل على الرغم من تعهد رئيس الوزراء بالاستقالة.، وحرق اجزاء من مركز شرطة الناصرية

محتج عراقي مناهض للحكومة يحرق إطارات بمدينة النجف يوم 27 نوفمبر تشرين الثاني 2019. تصوير: علاء المرجاني – رويترز.

وأعلن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يوم الجمعة عزمه الاستقالة بعد مناشدة المرجعية الدينية العليا لشيعة العراق الحكومة بالتنحي لإنهاء أسابيع من الاضطرابات الدامية.

واستخدمت قوات الأمن الذخيرة الحية والغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت ضد المحتجين على مدى نحو شهرين مما أسفر عن مقتل أكثر من 400 شخص سقط العشرات منهم في الأيام القليلة الماضية وبخاصة في الناصرية.

وشهدت المدينة بعضا من أسوأ أحداث العنف في العراق منذ بدأت الاحتجاجات المناهضة للحكومة في بغداد في الأول من أكتوبر تشرين الأول.

وتصاعدت الاضطرابات بعدما أحرق محتجون القنصلية الإيرانية في مدينة النجف في جنوب البلاد يوم الأربعاء ودفعت عبد المهدي لإعلان عزمه على الاستقالة، يذكر ان البرلمان العراقي قد عقد عدة جلسات لمناقشة الأوضاع ومحاولة تحقيق مطالب المتظاهرين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى