أخبار عربيةحــوادثسلايدر

الكويت تبدأ التحقيق لمواطن نشر فيديو وهو يدعي اليهودية

بعد انتشار فيديو لمواطن، يقول يدعي انه يهودي ونشرت القبس” الكويتية عن مصادر مطلعة، أن أجهزة الدولة المعنية تحقق حاليا من هوية هذا الشخص، وأن وزارة الخارجية تنسق مع بعض السفارات الكويتية في الخارج، للتحقق من صحة هذا الفيديو، إضافة إلى التأكد من جنسيته.

وذكرت المصادر أنه في حال الـتأكد مما تضمنه الفيديو ودخول المواطن إلى الاراضي الإسرائيلية ستجري معاقبته وسيعتبر ما قام به جريمة.

وأوضحت المصادر أن اعتناق الكويتي لليهودية موضوع، ودخوله لإسرائيل موضوع آخر، بحكم عدم التطبيع مع إسرائيل واعتبار مثل هذه الأفعال ازدراء للدين الإسلامي وقوانين الدولة.

من جهة أخرى، أكدت مصادر في وزارة الأوقاف أن دور الوزارة في مثل هذه القضايا هو توعوي، وهذه السابقة تحدث للمرة الأولى، مبينة أن الأوقاف سترد على أي فتوى في حال طلبت الجهات الرسمية في هذا الشأن.

بدورها قالت مصادر في وزارة الداخلية أنها لم تتلق حتى ساعة متأخرة من مساء أمس أية شكوى رسمية بشأن اعتناق مواطن كويتي للديانة اليهودية، مضيفا أنه وفي حال تقدم شخص بشكوى بهذا الخصوص فسوف تتحرك الأجهزة الأمنية وفق الأطر القانونية، مشددة على أنه متى ما ثبت دخول مواطن كويتي إلى إسرائيل سيخضع للتحقيق في قضية أمن دولة، ويعد هذا الامر هو الاول من نوعه لمواطن يتم التحقيق في الامر اذا كانت جنسيتة كويتية ام كن جنسية اخري واذا ثبت جنسيتة كويتية سيتم محاكمتة امام القضاء الكويتي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق