أخبار مصرسلايدر

الرئيس عبدالفتاح السيسي يشهد احتفالية قادرون بأختلاف أصحاب الهمم ( صور)

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي احتفالية قادرون بأختلاف أصحاب الهمم للكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الخاصة، وشدد على الحكومة بترسيخ وتعزيز الإجراءات التنفيذية فى إطار تمكين بناتنا وأبنائنا من ذوى القدرات الخاصة، وتعزيز مشاركتهم المجتمعية وضمانًا لحقوقهم وتفوقهم فى شتى المجالات.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، بقاعة المنارة فى احتفالية “قادرون باختلاف” لأصحاب الهمم وذوى الاحتياجات الخاصة“.

وقال الرئيس، إنه على صعيد قطاع التعليم، تسعى الدولة إلى تعميق الوعى وصقل قدرات وإمكانات المدارس والمدرسين بكيفية الطرق الحديثة فى التعامل مع ذوى القدرات الخاصة، وعلى صعيد قطاعات الإنتاج الفنى والثقافى ينبغى إنتاج العديد من البرامج والأعمال الدرامية والثقافية التى تعكس قدرات وإمكانات وإنجازات وإسهامات ذوى القدرات الخاصة.

وأوضح أنه وعلى صعيد قطاع الشباب والرياضة هناك ضرورة لتوفير مدربين مؤهلين ومتخصصين فى كافة المنشآت الشبابية والرياضية فى المحافظات كافة على دراية كاملة بآليات التعامل مع ذوى القدرات الخاصة، مع أهمية البدء الفورى بالتواصل مع مؤسسات القطاع الخاص، ومن اهم اهداف هذة المبادرة هي اظهار وابراز جمبع مواهب ذوي الاحتياجات الخاصة حتى بكون لهم دور إيجابي مثل باقي المواطنين

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق