أخبار عربيةسلايدر

الصدر يهدد بطرد أمريكا من العراق بعد مجزرة الحشد الشعبي

بعد الغارة الأمريكية على الحشد الشعبي بالعراق وسوريا والتي تسببت في مقتل وإصابة العشرات  نشره مقتدي الصدر زعيم التيار الصدري مهددا القوات الأمريكية الموجودة بالعراق اليوم الاثنين عبر “تويتر” في أعقاب الهجوم الأمريكي على مواقع “الحشد الشعبي” العراقي: “حذرنا سابقا من مغبة زج العراق في الصراعات الإقليمية والدولية. وقلنا إن العراق وشعبه ما عاد يتحمل مثل هذه التصرفات الرعناء”.

وأضاف: “لو أننا تعاونا سابقا لإخراج المحتل عبر المقاومة العسكرية، لما جثم على صدر العراق. ولو أننا تعاونا من أجل عدم إقرار الاتفاقية المذلة لم يحدث ما حدث”.

وأردف زعيم التيار الصدري، متوجها إلى “الحشد الشعبي”، الذي يعتبر منافسا سياسيا لأنصار التيار الصدري: “اليوم أنا على استعداد لإخراجه بالطرق السياسية والقانونية فهل من ناصر ينصرنا؟”.

وتابع الصدر: “هلموا إلى توحيد الصفوف بأسرع وقت ممكن، ولتبعدوا عنكم التصرفات غير المسؤولة من بعض الفصائل العسكرية وليكن زمام الأمر بيد القوات الأمنية حصرا. وإن لم ينسحبوا سيكون لنا تصرف آخر وبالتعاون معكم”.

وأوضح: “علما أن الاحتلال بقيادة الأرعن (ترامب) استغل الفساد المستشري من جهة والهوة الكبيرة بين الساسة والشعب من جهة أخرى، لذا على الجميع التنازل عن المغانم والسلطة من أجل رفاهية الشعب وكرامته وإلا فلات حين مندم”.

وختم بالقول: “ولتعلموا أننا لن نسمح بأن يكون العراق ساحة لتصفية الحسابات السياسية والعسكرية إنما نريد عراقا قويا ومستقلا”.

3 136 человек(а) говорят об этом

ويعد هذا التصريح لمقتدي الصدر هو اول تصريح من زعيم شيعي ينتقد فيه المجزرة على الحشد الشعبي بالعراق وسوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى