أخبار عالميةسلايدر

تعرف على الاتهامات الموجهة من مجلس النواب الأمريكي لترامب

اتهم مجلس النواب الأمريكي الرئيس دونالد ترامب في تقرير اعدة اليوم وقال التقرير إن ترامب، وخلال أشهر، كان يسعى لاستخدام صلاحياته لاستدراج تدخل أجنبي من قبل الحكومة الأوكرانية، في انتخابات الرئاسة عام 2020 من أجل إعادة انتخابه

وحسب التقرير، فإن الرئيس “لم ير حدودا” لصلاحياته، و”استغل اجتماعات في البيت الأبيض ومسألة المساعدات العسكرية” وغير ذلك من أجل الحصول على “مساعدة أجنبية” لإعادة انتخابه.

واعتبر التقرير أن الاتصال الهاتفي بين الرئيس ترامب ونظيره الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، في 25 يوليو الماضي، كان يمثل “تطورا دراماتيكيا” لما وصفه بـ “الحملة من أجل تحقيق فوائد سياسية شخصية”.

وأشار التقرير إلى أن مدير مكتب ترامب أكد أن تقديم المساعدة لأوكرانيا كان مشروطا بفتح تحقيقات مع منافس الرئيس السياسي، جو بايدن.

إقرأ المزيد

كما اتهم التقرير الرئيس الأمريكي بأنه عرقل التحقيق في قضية عزله من خلال “مهاجمة وتخويف” شهود العيان الذين أدلوا بشهاداتهم في الكونغرس، وطلب من شهود العيان وأجهزة حكومية تجاهل مذكرات الاستدعاء.

وأعاد التقرير إلى الأذهان أن “تخويف شهود العيان” يعتبر جريمة فدرالية، وأنه لم يسبق لأي رئيس أمريكي أن يطلب من المسؤولين عدم الإدلاء بشهادات أمام الكونغرس.

وأكد التقرير أن التحقيق مع ترامب يجب أن يستمر مع إحالة التقرير إلى لجنة الشؤون القضائية، وقد شهدت الفترة الماضية عدة مشكلات ببن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومجلس النواب بسبب مكالمات ترامب مع الرئيس الاوكراني زيلينسكي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى