حــوادثسلايدر

ايران تحتجز 11 فردا لصلتهم باحداث كرمان

 

قالت وزارة الاستخبارات الإيرانية في بيان بثه التلفزيون الرسمي، اليوم الجمعة، إن قوات الأمن ألقت القبض على 11 فردا للاشتباه في صلتهم بتفجيري كرمان وصادرت متفجرات.

وفي وقت سابق اليوم أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي اعتقال عدد من المتورطين. وقال: “تمكنت أجهزة المخابرات من العثور على أدلة قوية حول الأشخاص المتورطين في التفجيرين الإرهابيين، وتم إلقاء القبض عليهم”، وفق ما نقلت وكالة “إرنا”.

كما أشار إلى أن كافة المعلومات حول هذا الملف باتت في أيدي أجهزة المخابرات. وأضاف أن “المخابرات تتابع وبقوة وسرعة الأمر”.

إلى ذلك، شدد على أن “الحركات الإرهابية التي تدعمها الأنظمة الإرهابية ستصبح في قبضة الأجهزة الاستخباراتية”، وفق تعبيره.

فيما اتهم الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، الولايات المتحدة وإسرائيل بـ”رعاية التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها داعش”. وتوعد كل من رئيسي وقائد الحرس الثوري حسين سلامي خلال تشييع جثامين ضحايا التفجيرين اليوم بالانتقام.

وقال الرئيس الإيراني في خطاب نقله التلفزيون الرسمي “أعداؤنا يرون قوة بلادنا، والعالم كله يعرف قوتها وقدراتها.. وستقرر قواتنا المكان والزمان المناسبين للرد”.

أتى ذلك، بعدما أعلن داعش، أمس الخميس، عبر تليغرام، مسؤوليته عن الهجومين اللذين استهدفا مراسم أقيمت لإحياء الذكرى الرابعة لاغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني، بطائرة أميركية مسيرة في بغداد عام 2020.

ووقع التفجيران شبه المتزامنين واللذان استهدفا حشوداً كبيرة كانت تحيي تلك الذكرى السنوية، يوم الأربعاء، في محافظة كرمان قرب مقبرة الشهداء، حيث يرقد سليماني، وسط ظروف إقليمية شديدة التوتر على خلفية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

لتبين المعلومات لاحقاً أن انتحارياً فجر نفسه، ثم انتحر آخر بقنبلة بعد 20 دقيقة أخرى، بينما كان الناس وعمال الطوارئ يحاولون مساعدة الجرحى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى