أخبار عربيةسلايدر

وزير الخارجية الإماراتي ” لن يكون هناك تهميش للدول العربية كما هو الحال بسوريا

اكدت وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، ان تهميش الدور العربي لسوريا لن يكون ذلك مع ليبيا ولن يكون هناك تهميش لأي دولة عربية وقال أنور قرقاش، عبر “تويتر”، مساء الأحد: “ندعم مؤتمر برلين ومخرجاته ونسعى مع المجتمع الدولي والدول العربية الشقيقة إلى حل سياسي نحو السلام والاستقرار، أزمات العالم العربي العديدة والممتدة لن تطفئها التدخلات الإقليمية والدور العربي ضروري ضمن جهود المجتمع الدولي و الأمم المتحدة”.

وأضاف قرقاش: “المتابع لمؤتمر برلين حول ليبيا يدرك أن حضور مصر والجزائر والإمارات والجامعة العربية ضمان ضروري أن البعد العربي حاضر وبقوة في مساعي البحث عن السلام والاستقرار في هذا البلد العربي الشقيق، تهميش الدور العربي، كما هو الحال في سوريا، درس قاس لن يتكرر”.

واستضافت برلين الأحد مؤتمرا دوليا حول سبل تسوية الأزمة في ليبيا بمشاركة زعماء ووزراء خارجية 12 بلدا، بينها الإمارات، ورؤساء وممثلي 5 منظمات.

وانعقد المؤتمر برعاية الأمم المتحدة بعد أن أعلن كل من “الجيش الوطني الليبي” وحكومة الوفاق الوطني التزامهما بوقف إطلاق النار اعتبارا من منتصف ليل 12 يناير، استجابة لمبادرة تقدم بها الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، وجأت كلمة مصر والإمارات ضربة قاسمة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي غادر وترك المؤتمر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق