أخبار عربيةسلايدرفـنــون

مبادرة منصة للمواهب الشابة في الإمارات تدخل عامها الثالث وتخطط لأول أمسية بمصر

حمدى الكاتب

يخطط اثنان من شباب مصر المقيمين في دولة الامارات لتنظيم اول أمسية في العاصمة المصرية القاهرة ضمن برنامج العام الثالث لمبادرة “منصة”
التي اطلقاها عام 2017 في دولة الامارات بهدف دعم المواهب لدى الشباب من كافة الجنسيات العربية والاجنبية التي تعيش في الامارات. وتأسست منصة على ايدي الشاعر الشاب بهاء علام وشقيقته الاعلامية ابتهال اللذين نجحا في استقطاب أصحاب المواهب في أمسيات تجمع بين الأدب والشعر والعزف الموسيقي والغناء والاداء المسرحي من العناصر الشابة المقيمة في دولة الامارات.
وحول مشروع “منصة” تحدث المؤسسان فقال بهاء علام : في البداية اطرح السؤال الذي يطرحه الكثيرون علي وهو : لماذا منصة ؟
وهو ما اجيب عنه دائما يقولي :
لان اكبر حاجز يواجه صاحب الموهبة هو الوقوف امام جمهور حقيقي كما ان الحاجز الاخر هو استعلاء المحترفين من المواهب على الهواة مما يساهم بشكل كبير في انطوائهم و دفن مواهبهم خوفا من النقد الهدام تحت شعورهم بان ما يقدمونه لا يرقى للمستوى المطلوب ، فلا يحصلون على تشجيع لتلك الموهبة ولا مساعدة على صقلها.
واضاف بهاء علام : من هنا كانت بداية تنفيذ الفكرة عام 2017 بمجموعة من الهواة و جمهور من المهتمين ليساعد ذلك على كسر اول الحواجز ، وهو ما تحقق فعليا مع استمرار اللقاءات والامسيات التي جعلت من “منصة” مجالا مفتوحا للصداقة مع الكلمة والابداع و البشر بروح من المحبة هي القاسم المشترك الأعظم الذي يجمع كل فرد فيها منذ
بدأناها بذرة صغيرة اصبحت شجرة
ونحلم بأن تصبح بستانا يحصد الجميع ثماره.
ومن جهتها قالت معدة ومقدمة البرامج الاعلامية الشابة ابتهال علام : إن “منصة” هي مساحة لشحن الطاقات و صقل الابداعات و كسر كل الحواجز والعقبات عبر تجمعات شهرية للمواهب في شكل غير رسمي يساعد الافراد على تقديم مواهبهم على منصة أمام جمهور مهتم وواع بالإضافة الى ان المناخ العام يشجع الابداع و التعلم و الاستفادة من خلال التواصل بين الجمهور و المواهب معا في جو عائلي محبب تسوده الطاقة الايجابية المحفزة على الإبداع والتميز .
وحول مشوار “منصة” يقول الشاعر بهاء علام : لقد نظمنا منذ إطلاق المنصة. وحتى اليوم ١٨ امسية وقريبا سننظم امسيتين او ثلاث كل شهر منها واحدة اساسية و الباقي امسيات خاصة كما نخطط حاليا لإطلاق منصة للأطفال.
ويختتم حديثه بالقول : نحن نعد منذ فترة لأمسية خاصة للمنصة في مصر ام الدنيا ضمن خطة التوسع عربيا في حدود الإمكانيات المتاحة كما ان الخطوة المقبلة لدينا هنا في الامارات هي تنظيم أمسية في الصحراء علاوة على أفكار جديدة لإثراء الساحة بأنشطة مبتكرة ومستحدثة تحقق أهداف الشباب الموهوبين في كل المجالات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق