سلايدرصحة وبيئة

المؤتمر السنوي التاسع لجمعية النيل للأمراض الصدرية

كتب/حسن بدر

تقيم جمعية النيل للأمراض الصدرية مؤتمرها السنوي التاسع للجمعية بالتعاون مع قسم الأمراض الصدرية بكلية طب المنوفية تحت عن عنوان (امراض الرئة في الاطفال )على مدار يومين الخميس و الجمعة ٣٠ و ٣١ يناير الجاري فى فندق توليب جولدن بلازا بالقاهرة .

ويُعقد المؤتمر برئاسة الدكتور إبراهيم المحلاوي مؤسس و رئيس جمعية النيل للأمراض الصدرية و أستاذ الأمراض الصدرية بكلية طب المنوفية وتحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية وبحضور عدد من كبار الاطباء في مصر علي رأسهم الدكتور محمد عوض تاج الدين أستاذ الأمراض الصدرية جامعة عين شمس و وزير الصحة الأسبق و رئيس الجمعية المصرية للأمراض الصدرية و التدرن و الدكتور أشرف حاتم أستاذ الأمراض الصدرية جامعة القاهرة و وزير الصحة الأسبق و مستشار وزير التعليم العالى لشئون الجامعة الأمريكية و الدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا و البحوث والدكتورة نانسى أسعد نائب رئيس جامعة المنوفية لشئون التعليم و الطلاب و الدكتور محمود عبد العزيز قورة عميد كلية طب المنوفية و الدكتور احمد عامر خميس أستاذ و رئيس قسم الأمراض الصدرية بكلية طب المنوفيةوالدكتور نصيف حفناوي وكيل وزارة الصحة بالمنوفيةوالدكتور حسين ندا نقيب أطباء المنوفية.
ويتناول المؤتمر هذا العام خلال فعالياته علي مدار يومين كل مايختص بالجديد في الامراض الصدرية من جلال جلسات ومحاضرات علمية التي ستكون عن تتناول العيوب الخلقية للرئة و الجهاز التنفسى فى الأطفال و أمراض الشعب الهوائية فى الأطفال كالربو الشعبى (الحساسية) و التمدد الشعبى و أسباب االسعال المتكرر و ضيق التنفس و أزيز الصدر المتكرر.
كما سيطرق المؤتمر في جلساته العلمية عن تناول التداخلات الرئوية من خلال المناظير الشعبية المرنة و الصلبة و منظار تجويف الصدر و التعامل مع حالات الانسكاب البللوري بالاضافة الي الألتهابات الشعبية و الرئوية الفيروسية و البكتيرية فى الأطفال و أمراض النوم و إضطرابات النوم عند الأطفال و حديثى الولادة.

كما سيركز علي الجديد في علاج أمراض الأوعية الدموية الرئوية فى الأطفال كجلطة الرئة و إرتفاع ضغط الشريان الرئوي و إلتهاب الأوعية الدموية.
وسيتحدث عن الرعاية المركزة الحالات الحرجة فى الأطفال و كيفية التعامل معها سواء من خلال الأكسجين أو التنفس الصناعى الإختراقى و اللا إختراقى و أسباب و أنواع التليف الرئوي فى الأطفال و كيفية تشخيصها و علاجها و طرق الوقاية منها.
ومن اهم مايتطرق له هذا المؤتمر هو التحدث عن أورام الرئة و الجهاز التنفسى فى الأطفال و المراهقين أنواعها و طرق الوقاية منها و كيفية تشخيصها مبكراً وسائل علاجها.

ويعد هذا المؤتمر من اهم المؤتمرات الطبية التي تقدم ما هو جديد كل عام في علاج الامراض الصدرية في مصر وهو من تنظيم شركة ليدرز لتنظيم المؤتمرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى