أخبار عربيةسلايدر

نص كلمة احمد ابوالغيط واهم ما جاء فيها بخصوص صفقة القرن

نظرت جامعة الدول العربية اجتماع عاجل بشأن صفقة القرن كما قال عنها ترامب والتي جأت جميع بنودها في صالح الكيان الصهيوني، وقد القي الامين لجامعة الدول العربية السيد أحمد أبوالغيط، وجاء نصها كالتالي:

فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن رئيس فلسطين معالي السيد محمد علي الحكيم وزير خارجية جمهورية العراق- رئيس المجلس الوزاري أصحاب المعالي السادة الوزراء اجتماعنا الطارئ اليوم باعثه الحاجة إلى بلورة موقف عربيّ جماعي من الطرح الأمريكي للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين كما أعلن عنه الرئيس “ترامب”، بحضور ومشاركة رئيس الوزراء الإسرائيلي، في 28 يناير الماضي.

إن قضية على هذه الدرجة من الخطورة والأهمية للعالم العربي تقتضي أن يكون موقفنا الجماعي على ذات المستوى من الجدية والشعور بالمسؤولية.. ففلسطين ليست قضية الفلسطينيين وحدهم، ولم تكن كذلك في أي وقت.. ولن تكون… هي قضية عربية تهم العرب جميعاً وتجمع شملهم من المحيط إلى الخليج.. واجتماعنا اليوم هو، في معناه ورسالته، وقفة تضامن مع الفلسطينيين .. شعباً وقيادة. فخامة الرئيس محمود عباس.. نحن اليوم نبعث برسالةٍ للعالم أجمع بأن الفلسطينيين ليسوا وحدهم .. وأن القرار الفلسطيني الحُر، له ظهير عربي .. مساندٌ في كل حال، وداعم في كل حين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق