أخبار عالميةسلايدرصحة وبيئة

العلماء “فيروس اكس الجديد يستطيع ان يقتل 80 مليون مواطن حول العالم

قال العلماء المتخصصين في علم الفيروسات، انه من المحتمل ان يظهر مع فيروس كورونا فيروس يدعي اكس x وهو من اخطر الفيروسات القاتلة الذي ينتشر بسرعة فائقة ويستطيع ما يقرب كن ٨٠ مليون مواطن حول العالم، وسبق للعلماء أن تحدثوا عن مرض معد غير معروف، يمكن أن يتسبب في حدوث وباء قاتل ويمحو الملايين في جميع أنحاء العالم.

والآن، هناك مخاوف من أن فيروس Covid-19 الجديد، الذي انتشر لأول مرة في ووهان الصينية، قد يكون المرض X الغامض، وفقا لتقارير Sun Online.

وفي عام 2018، نشرت لجنة برئاسة الرئيس السابق لمنظمة الصحة العالمية، تقريرا يحذر من مسببات الأمراض التنفسية المميتة، المسماة بمرض X. وقيل إنه سيكون أكثر فتكا من حمى “لاسا” و”إيبولا”، ويمكن أن ينتشر في جميع أنحاء العالم خلال 4 أيام.

وقالت ماريون كوبمانز، وهي عضو في لجنة الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، إن هذا الفيروس أصبح الأول من نوعه الذي يلائم فئة المرض X.

وكتبت السيدة كوبمانز في مجلة Cell: “سواء نجحت عملية الاحتواء أم لا، فإن المرض أصبح بسرعة أول تحد وبائي حقيقي يناسب فئة المرض X”.

وحتى الآن، أصيب ما يقرب من 80 ألف فرد بفيروس “كورونا”، مع تسجيل معظم هذه الحالات و2626 حالة وفاة في الصين، حيث بدأ تفشي المرض في ديسمبر، وقد ارتفعت الحالات المصابة حول العالم الي ١٨٠ الف حالة ويذاد انتشارة بالصين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى