أخبار مصرسلايدر

الطيب ووفد من الأزهر يقومون بزيارة قبر الإمام البخاري بمدينة سمرقند

في زيارة ناجحة قام بها الدكتور على الطيب مع العديد من علماء رجال الدين بزيارة قبر الامام البخاري ، بمدينة سمرقند، وذلك على هامش زيارة الإمام الأكبر لمركز الإمام البخاري الدولي للبحوث العلمية في سمرقند بأوزباكستان.
وعبر الإمام الأكبر خلال زيارته لمركز الإمام البخاري عن شكره لدولة أوزباكستان؛ لحرصها على البحث عن الذات والهوية واكتشاف الجذور ورواد العلم الإسلامي وأئمة المسلمين من أبناء سمرقند وغيرها، لافتًا إلى أن أوزباكستان أنموذج يحتذى به في احترام تراثها وأصولها.
كما زار الإمام الأكبر المعهد العالي للحديث النبوي وعلومه بسمرقند، معبرًا عن سعادته بزيارة المعهد الكائن إلى جوار قبر الإمام البخاري، والتقى بالطلاب الذين يدرسون في المعهد وهم يتلقون علوم اللغة العربية على أيدي أساتذة الأزهر.
جاءت هذه الزيارات خلال مشاركة  الإمام الأكبر في المؤتمر العلمي «الإمام أبو منصور الماتريدي والتعاليم الماتريدية: التاريخ والحاضر» والذي عُقد على مدار ثلاثة أيام من 3 إلى 5 مارس 2020،  بمدينة سمرقند بأوزباكستان، وناقش تحليل سيرة الماتريدي وآثاره العلمية، والآراء والأفكار المرتبطة بتاريخ تطور علم الكلام في عهده،يذكر ان الامام البخاري هو الشهير بصحيح البخاري وهو من اشهر مصححي الحديث عن سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى