تحقيقات وتقاريرسلايدر

“عبيدو” يطالب بايجاد بديل للحبس قصير المده فى قضايا الأسرة

 

كتب – مصطفى عبيدو:-

طالب المستشار أحمد عادل عبيدو المحامى و عضو اتحاد المحامين العرب و المستشار بالتحكيم المدنى والتجارى الدولى بضرورة تعديل الحبس قصير المده بالنسبه لاحكام النفقات و ايجاد بديل له .. نظرا لان حبس الاب او الزوج لعدم انفاقه بالحبس مده قصيره لا تتعدى السته اشهر او الشهر فى حاله صدور الحكم من محكمه الاسره وهذا القرار الذى يؤدى بالتالى الى وجوده وسط المجرمين الذين تم حبسهم من كافه انواع الجرائم وبوجود العدوى الاجراميه هذا بخلاف التكلفه الاقتصاديه على الدوله.
أضاف عبيدو لابد من وجود بديل للحبس عن طريق ايجاد عمل مناسب للمحكوم للمنفعه العامه بمقابل مادى وبالتالى نكون قد وفرنا التكلفه الاقتصادية على الدوله وايضا العدوى الاجراميه هذا فضلا عن تعود المحبوس على ان يكون عاطل عن العمل ولا تجد الاسره من ينفق عليها وبذلك نكون قد وجدنا الحل المناسب لهذه الظاهره المنتشره وبكثره فى المجتمع بخصوص احكام الحبس قصير المده فى هذا النوع من القضايا وحمايه للاسره المصريه .
أشار إلى أنه بايجاد بديل للحبس قصير المده وايجاد العمل المناسب له للخدمه العامه بمقابل مادى فهنا يختصم جزء من هذا الاجر لسداد النفقات الملتزم بها ومنها حمايه المسجون من العدوى الاجراميه وايضا حمايه للاسره وايجاد عائل لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى