أخبار مصرتحقيقات وتقاريرسلايدر

وزير الري يلتقي وزير الزراعة والري الناميبي لبحث التعاون المشترك

 

– الدكتور سويلم يشيد بجهود الوزير الناميبى خلال رئاسته للأمكاو ، ويؤكد على مواصلة هذه الجهود لتوطيد وحدة القارة الإفريقية وتجسيد مصالح جميع الدول الأعضاء
– أهمية عرض قضايا المياه في أفريقيا أمام العالم وتبني رسائل متكاملة تعكس قضايا القارة الأفريقية
– تطلع مصر للتعاون مع جميع الدول الأفريقية لتعزيز التكامل الاقتصادي وضمان الإزدهار والأمن والسلام والاستقرار بالقارة الإفريقية

إلتقى السيد الأستاذ الدكتور/ هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى ، بالسيد/ كارل هيرمان جوستاف وزير الزراعة والمياه والأراضي بدولة ناميبيا والرئيس السابق للأمكاو .

وخلال اللقاء أشاد الدكتور سويلم بالجهود الكبيرة التى بذلها السيد جوستاف خلال رئاسته للأمكاو ، مؤكداً على حرص مصر على مواصلة هذه الجهود لتوطيد وحدة القارة الإفريقية وتجسيد مصالح جميع الدول الأعضاء في الأمكاو من خلال تفعيل برنامج عمل الأمكاو للسنوات الثلاث المقبلة ، وصياغة “رؤية إفريقيا للمياه” لما بعد عام ٢٠٢٥ بالشكل الذى يحقق أجندة إفريقيا ٢٠٦٣ (إفريقيا التي نريدها) .

وأكد الدكتور سويلم على أهمية عرض قضايا المياه في أفريقيا أمام العالم وتبني رسائل متكاملة تعكس قضايا القارة الأفريقية خلال كافة المحافل الدولية .

وأكد سيادته على تطلع مصر للتعاون مع جميع الدول الأفريقية لتعزيز التكامل الاقتصادي وضمان الإزدهار والأمن والسلام والاستقرار بالقارة الإفريقية ، وجعل محور المياه على رأس الموضوعات التى تخدم أهداف التنمية بالقارة الافريقية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى