أخبار مصرسلايدرصحة وبيئة

وزاره الصحه تطلق حملة احمي النفسية لتفادي الآثار السلبية لفيروس كورونا

 

كل/حسن بدر

أكد أمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة أن حملة “احمى النفسية” تستهدف تفادي المجتمع الأثار السلبية للإجراءات التي اتخذت بشأن مواجهة فيروس كورونا مثل العزل والحظر لحماية المواطنين من المخالطة التى تتسبب فى انتقال المرض من شخص لآخر.

وقالت أمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان إن التوجية بالعزل المنزلى وعدم الخروج إلا للظرورة سيساهم فى تقليص الإصابات بفيروس كرونا، مشيرة إلى أن العزل له آثار نفسية علي نفوس الأطفال وكبار السن بسبب تقييد حريتهم بعدم خروجهم من المنازل للتنزه أو الترفية بأى شكل كان لكنه هو الإجراء الأهم فى المرحلة لحماية المواطنين والمجتمع من مخاطر عدوى كوفيد 19 .

وأضافت الأمانة العامة للصجة النفسية أن “احمى النفسية” تستهدف توجيه عدد من النصائح للمواطنين لمساعدتهم في التغلب على الشعور بالقلق الناجم عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، خلال فترة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة الفيروس داخل البلاد، مضيفة أن الشعور بالخوف والقلق الناجم عن انتشار فيروس كورونا أمر طبيعي خلال هذه الفترة، لكن ينبغي التغلب عليه تجنبًا لأية آثار نفسية سلبية قد تترتب على تلك الفترة خاصة للأطفال وكبار السن، مشددًا على ضرورة التزام المواطنين بالبقاء في المنزل لحماية أنفسهم.

وأضافت أن النصائح تتضمن ضرورة اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، والحصول على قسط جيد من النوم، وممارسة التمارين الرياضية، والامتناع عن التدخين وتناول الكحوليات، والتواصل مع الأصدقاء ودائرة المعارف عبر الهاتف أو وسائل التواصل الاجتماعي، للتخفيف من حدة التوتر خلال هذه الفترة.

وقالت إن ممارسة تمارين التنفس والتأمل البسيطة وغيرها من التمارين العقلية تساعد على الهدوء النفسي والخروج من دائرة القلق، بالإضافة إلى الانشغال بالأمور الإيجابية، لافتًا إلى أهمية التقارب الأسري، وممارسة أنشطة مشتركة مع كافة أفراد الأسرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق