أخبار عربيةسلايدر

مطوفي جنوب آسيا تطلق ثماني مبادرات

السعودية / هتان سعيد زمزمي

أطلقت مؤسسة مطوفي حجاج جنوب آسيا ثمان – ( 8 ) – مبادرات نوعية انطلاقاً من واجبها الوطني والمسؤولية الاجتماعية وتجاوباً مع جهود الجهات الحكومية للحد من تفشي ( فايروس كورونا ) – وذلك إسهاماً منها ومن مساهميها ومكاتبها الميدانية والشركات المتعاقدة معها .

وقدمت مؤسسة مطوفي حجاج جنوب آسيا العديد من المبادرات، والتي تنوعت بين مبادرات توعوية من خلال بث رسائل يومية للتعريف بخطورة هذا الوباء وكيفية الوقاية منه ومواجهته ، ونشرها من خلال استخدام كافة وسائل التواصل الاجتماعي، كما شملت المبادرات تجهيز عدد ( 3 ) فنادق وتأثيثها وتجهيزها بكافة الخدمات ، وتأمين ما يزيد عن مائة – ( 100 ) – ألف – سرير تحت تصرف الشؤون الصحية لاستخدامها لمواجهة فيروس كرونا إذا مادعت الحاجه، وتأثيث وتجهيز برج مؤسسة مطوفي حجاج جنوب شرق آسيا ، وتسخير أسطول الشؤون العامة بالمؤسسة من سيارات الإسعاف وسيارات النقل والآليات تحت تصرف المديرية العامه للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ، وتوفير عدد ( 100 ) عامل مساند للخدمات ، ودعم الشؤون الصحية والجهات المختصة لوجستياً ، وتزويد مستشفى النور التخصصي بما يزيد عن ستة آلاف حقيبة طبية ، وتوجيه رؤساء مكاتب الخدمة الميدانية بتقديم كل وسائل الدعم والمساندة اللوجستية لرجال الأمن المنتشرين بجوار مقار مكاتبهم الميدانية في مختلف احياء العاصمة المقدسة .

وساهمت اللجنة المشكلة من كافة ادارات المؤسسة وبمتابعة وإشراف من رئيس الهيئة التنسيقية لمؤسسات أرباب الطوائف رئيس مؤسسة جنوب آسيا الدكتور رأفت بدر في العمل المتواصل خلال الأسابيع الماضية وبالتنسيق مع امارة منطقة مكة المكرمة ووزارة الحج والعمرة والمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة على تفعيل هذه المبادرات النوعية على ارض الواقع وسلمت المباني بعد تجهيزها لصحة مكة كما وضعت جميع سيارات الإسعاف وآليات النقل والعمالة تحت تصرفها خلال ممارسة أعمالها في مواجهة فيروس كرونا .

وأكد رئيس الهيئة التنسيقية لمؤسسات ارباب الطوائف ورئيس مجلس ادارة مؤسسة مطوفي حجاج جنوب اسيا الدكتور / رأفت بدر – ” ان المؤسسة قامت بتقديم هذه المبادرات ايمانا منها ومن منسوبيها بدورها المحوري في المشاركة المجتمعية ومن مبدأ مسؤوليتها الاجتماعية بادرت بالتنسيق مع الجهات المعنية وعرض هذه المبادرات والحصول على الموافقات الرسمية ومباشرة المهام ” .

وأضاف ” بأن إدارته قامت بتشكيل لجان ميدانية للعمل وفق برنامج زمني محدد
و أنجزت هذه المبادرات على اعلى مستوى ووفق آليات وبرامج ومتطلبات المديرية العامة للشؤون الصحية وتمكنت هذه اللجان من إنجاز مهامها ، ولا تزال هذه اللجان تعمل على إطلاق مبادرات أخرى ” .

واعتبر الدكتور / رأفت بدر – أن الجهود التي بذلها منسوبي المؤسسة من موظفين ومساهمين ومكاتب ميدانية هو واجب وطني يجب علينا جميعا القيام به في ظل هذه الظروف وتعكس روح التعاون بين القطاعات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني ” .

مؤكدا في الوقت ذاته ان هذه المبادرات تأتي ضمن سياق المبادرات التي أطلتقها كافة الجهات الحكومية والأهلية في كافة أرجاء الوطن مقدما شكره لإمارة منطقة مكة المكرمة ووزارة الحج والعمرة والمديرية العامه للشؤون الصحية على ما يبذلونه من جهود كبيرة كما نقدم شكرنا لقيادة هذه البلاد التي وضعت المواطن في سلم أولوياتها وساهمت بشكل استثنائي وغير مستغرب في الحد من هذا الوباء وبذلت الغالي والنفيس من اجل الحفاظ على الصحة العامة للمجتمع وتجنيب المواطنين والمقيمين من التعرض للإصابة بهذا الوباء ” .

‏ مبادرات ⁧‫#مطوفي_حجاج_جنوب_آسيا‬⁩ :.

١. تجهيز عدد (3) فنادق مؤثثة ومجهزة بكافة الخدمات .
٢. وضع ما يزيد عن مائة ألف سرير تحت تصرف الشؤون الصحية .
٣. تأثيث وتجهيز برج مؤسسة مطوفي حجاج جنوب شرق آسيا .
٤. وضع أسطول الشؤون العامة بالمؤسسة من سيارات الإسعاف والدينات والآليات تحت تصرف الشؤون الصحية .
٥. توفير عدد (100) عامل مساند للخدمات .
٦. دعم الشؤون الصحية والجهات المختصة لوجستياً .
٧. تزويد مستشفى النور التخصصي بما يزيد عن ستة آلاف حقيبة طبية .
٨. توجيه رؤساء مكاتب الخدمة الميدانية بتقديم كل وسائل الدعم والمساندة اللوجستية لرجال الأمن المنتشرين بجوار مقار مكاتبهم الميدانية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى