أخبار عالميةسلايدر

أمريكا تهدد الصين بأنها سبب انتشار فيروس كورونا في العالم وتؤكد انها ستفتح تحقيق شامل

في تقرير مصور لها اعلنت  شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، متابعتها بشكل مستمر عن اسباب انتشارفيروس كورونا المستجد ففي الولايات المتحدة الأمريكية والعالم، حيث قالت أن الولايات المتحدة تعكف في الوقت الراهن على إجراء تحقيق شامل حول منشأ فيروس كورونا المستجد، وذلك على خلفية التقارير التي انتشرت في الآونة الأخيرة والتي تفيد بأن الوباء ظهر في أحد معامل مدينة ووهان الصينية نتيجة ضعف معايير السلامة هناك.
وقالت الشبكة نقلًا عن مصادر، إن وكالات الاستخبارات الأمريكية تجمع حاليًا معلومات عن هذا المعمل وأسباب تفشي الفيروس على نطاق واسع، إضافة إلى تحديد جدول زمني دقيق للغاية لهذا الانتشار.
وذكرت “فوكس نيوز” أنه مجرد انتهاء البحث والتحقيق، سيتم تقديم النتائج إلى البيت الأبيض لتحديد ما إذا كان سيتم مسائلة الصين عن هذا الأمر أم لا.
ويوم الأربعاء الماضي، قالت الشبكة الأمريكية إن فيروس كورونا لم يظهر في معمل بمدينة ووهان الصينية كسلاح بيولوجي، ولكن كجزء من مساعي الصين لإظهار تفوقها على الولايات المتحدة.
وأوضحت ضعف معايير السلامة في المعمل الذي تتم فيه التجارب المتعلقة بالفيروسات في ووهان تسبب في إصابة شخص ما بالعدوى، وظهورها في سوق، حيث بدأ الفيروس الانتشار.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال الثلاثاء، إن إدارته تحقق فيما إذا كان فيروس كورونا خرج من معمل في مدينة ووهان الصينية، مضيفًا: “حن نجري تحقيقا شاملا بشأن الوضع المروع الذي حدث، وقد هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الصين بانها سبب انتشار فيروس كورونا في العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى