أخبار مصرسلايدر

وزارة الداخلية تطلق عدة قوافل في جميع المحافظات تحت مبادرة كلنا واحد بمناسبة شهر رمضان المبارك

احمد فتحي
قامت وزارة الداخلية بتوجيه عدة قوافل لمختلف المحافظات لتوزيع المساعدات العينية على المواطنين بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم.. كما تواصل مديريات الأمن تفعيل المرحلة الثانية عشر من مبادرة “كلنا وأحد” حتى نهاية الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك.. بمشاركة كبري السلاسل التجارية على مستوى الجمهورية.
تحت رعاية السيد /عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية لإتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لتوفير الموارد اللازمة لدعم منظومه الحماية الاجتماعية في إطار إجراءات الدولة لإدارة أزمة فيروس (كورونا) واستمرارآ للدور المجتمعى لوزارة الداخلية الهادف إلى المساهمه في رفع العبء عن كاهل المواطنين من خلال التنسيق مع كبري الشركات والموردين وأصحاب السلاسل التجارية الكبرى لتوفير السلع المختلفه بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق.. الأمر الذي يضمن توافرها بشكل دائم وبالكميات التي تلبى كافة إحتياجات المواطنين. وتكفل الحصول عليها دون حدوث تكدسات بما يكفل سلامة المواطنين في ضوء الإجراءات المتبعة للوقاية من انتشار فيروس (كورونا) المستجد والحد من تداعياتة. فقد تواصلت فعاليات المرحله الثانيه عشر من مبادرة( كلنا واحد) والتى أطلقتها وزارة الداخلية بدء من مطلع الشهر الحالى لتمتد حتى نهاية الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك، لتوفير السلع الغذائية وغير الغذائية للجمهور بعدد من فروع السلاسل التجارية الكبري (كارفور – أولاد عبدالله العثيم – هايبر الشرقيه – هايبر بلس – عيد لبيب خير بلدنا – اولاد رجب – العابد – أسواق فتح الله – أسبنس – كازيون – خير زمان – رأية – الفرجانى – المحلاوي – هايبر وان – أوسكار – أكسبشن – الشرق) بإجمالي عدد(18) سلسلة ب(776) فرع على مستوى الجمهورية.. وذلك بالتنسيق مع الموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة في مجال السلع الإستىراتيجية واللحوم والدواجن والالبان ومشتملاتها والمنظفات للمشاركة في المبادرة (أرما – الوليلى – المتحدة – زمزم – دومتى – العابد للحوم المجمدة – شاى العصاري – ريحانه – مارين فودز للحوم المجمدة – جاردينو “الصعيد لصناعة المركزات “) السلع متوفره بجوده عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبه تصل إلى 30%..وذلك بالسلاسل التجارية الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi. gov. eg). وتم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بإقامة شوادر ومعارض لتوفير السلع الغذائية بالأسواق بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق وكذا التنسيق مع كبار تجار الجملة بإعداد سيارات متنقلة ومحملة بالسلع والمواد الغذائيه تجوب العديد من القرئ والشوارع والميادين..من جانبها إضطلعت منظومه “امان” للمنتجات الغذائية التابعة لوزارة الداخلية بالمشاركة الفعالة في المبادرة للمساهمة في تلبيه إحتياجات المواطنين، حيث قامت المنظومة بتجهيز العديد من المنافذ الثابتة والمتحركة التي إنتقلت للأماكن النائية بكافة المحافظات بالتنسيق مع مديريات الأمن لطرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.
كما قامت وزارة الداخلية بتنظيم عدة قوافل إنسانية لتوزيع عدد من المساعدات العينية (كراتين سلع غذائية) بالمجان على الفئات الأولى بالرعاية بمختلف المحافظات وكذا على العاملين بقطاع السياحه والآثار نظراً لتاثرهم بالإجراءات التي يتم إتخاذها للحد من إنتشار فيروس (كورونا) المستجد،وذلك بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك وتخفيف العبء عن كاهلهم، نظراً لتاثر تلك الفئات من المواطنين بالإجراءات التي تتخذها الدولة للحد من تداعيات إنتشار فيروس (كورونا) المستجد. وقد حرصت وزارة الداخلية على إلتزام كافة الخدمات الأمنية المشتركه في التأمين أو التوزيع بإرتداء المستلزمات الطبية الوقائية وتوزيعها على المواطنين بالمجان، واستخدام مطهرات حرصاً على سلامة المواطنين والقوات خلال المبادرة.
يأتي ذلك في إطار الدور الذى تضطلع بة كافة أجهزة وزارة الداخلية للمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين وقد لاقت تلك المبادرة إستحسان المواطنين.،واعربوا عن خالص شكرهم لوزارة الداخلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى