سلايدرمؤتمرات

تهنئة روسية لصناع السد

د / شريف جاد

بمبادرة من الجمعية المصرية لخريجي الجامعات السوفيتية والروسية برئاسة شريف جاد ، تم توجيه دعوة للاحتفال اون لاين عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالذكرى ال ٥٦ لتحويل مجري النيل الذي تم في الفترة من ١٤-١٦ مايو ١٩٦٤ وذلك في اطار المشروع القومي العملاق لبناء السد العالي.
وذلك من خلال تقديم التهنئة لأعضاء جمعية بناة السد العالي برئاسة المهندس صبري العشماوي، وقد استقبلت المؤسسات الحكومية وممثلي المجتمع المدني المبادرة بترحاب ، لأهمية السد العالي في حياة المصريين ، حيث كان الحدث الأكبر الذي تم من خلال أكبر ملحمة في تاريخ مصر المعاصر ، واتخذ بعدا اكبر من مجرد بناء محطة كهرباء ضخمة وبناء السد العالي ، بل تحول إلى قضية شعب أصر علي التحدي والمضي قدما في مشوار التنمية رافضا كل ادعاءات الغرب بعدم القدرة على إنجاز مشروع السد.

واشار الدكتور فتحي طوغان الامين العام للجمعية إن تهنئة الجانب الروسي كانت علي قدر كبير من الأهمية لكونهم الشركاء في هذا الإنجاز.
حيث ارسلت سفيتلانا سوبوفا القائم باعمال السفير الروسي بالقاهرة برقية تهنئه مؤكده إن السد العالي أصبح رمزا للصداقة المصرية الروسية, وهو يعد اساسا قويا لاستمرارية التعاون المشترك .
كما ارسل المهندس عبد الحكيم عبد الناصر نجل الزعيم جمال عبد الناصر رسالة صوتية مهنئا صناع السد العالي ابطال أعظم ملحمة مصرية في العصر الحديث في بناء صرحا يعد احد افضل المشروعات الهندسية في القرن العشرين على مستوى العالم.
واكد طوغان ان هذه المشاركة المجتمعية لتهنئة صناع السد تعكس المكانه الخاصة لهم ولانجازهم التاريخي في قلوب المصريين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق