سلايدرمؤتمرات

المجلس القومي للسكان وبلان إنترناشيونال يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز حماية الأطفال والشباب والصحة

كتب / حمدي الكاتب
وقع المجلس القومي للسكان وهيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت مذكرة تفاهم لمدة عامان بهدف تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال حماية الأطفال والشباب مع التركيز على تعزيز خدمات الصحة الإنجابية ومناهضة العنف القائم على النوع الإجتماعي. وقد قام بالتوقيع على بروتوكول التعاون كلا من الدكتور طارق توفيق، نائب وزير الصحة و السكان لشئون السكان ومدثر صديقي مدير هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت.
 من بين أبرز مجالات التعاون بين الطرفين هو دعم مفهوم الاسره الصغيره ، حيث سيتعاون الطرفان لرفع الوعي في هذا المجال على المستويين القومي والمحلي . كما سيتعاون الطرفان للقضاء على تطبيب الختان و تشوية الاعضاء التناسلية الأنثوية والمعروف بأسم “ختان الإناث” عن طريق رفع الوعي والتصدي لمحاولات تطبيب هذه الممارسة ورفع الوعي بأضرار ختان الإناث وكذلك تنظيم حملات لرفع الوعي بالأمراض المنقولة جنسياً وسبل الوقاية منها.
 فضلاً عن ذلك، سيتم في ضوء مذكرة التفاهم العمل على رفع وعي الإناث بسبل الوقاية والكشف المبكر عن سرطان الثدي وكذلك توفير العلاج والرعاية اللازمة للحالات المصابة.
 كما تولي مذكرة التفاهم عناية خاصة بضمان حصول الشباب من الجنسين على معلومات سليمة حول الصحة الإنجابية من سن مبكر، حيث سيتعاون الطرفان لضمان تعزيز قدرة العيادات الصديقة للشباب على تقديم خدمات رفع الوعي والإستشارات للمراهقين من الجنسين لتعزيز حقهم في الوصول للمعلومات السليمة حول الصحة الإنجابية. بالإضافة لذلك، سيتعاون الطرفان لتعزيز الوصول وتحسين جودة الخدمات الحالية المتعلقة بالأمراض غير المعدية وزيادة قدرة الموظفين المعنيين وبدء حملات عامة لتعزيز وعي المجتمعات.
 تطوير ونشر البحوث: ستتعاون هيئة بلان مع المجلس القومي للسكان في تطوير ونشر بعض البحوث المتعلقة بمجالات التعاون المشتركه
وفي ظل الأزمة الحالية لفيرس كوفيد 19 وفي إطار حرص الطرفين على القيام بدور فعال للتصدي لهذه الأزمة، فقد إستقر الطرفان على أن تشمل مجالات التعاون الإستجابة لأزمة فيرس كوفيد 19 من خلال تنفييذ حملات لرفع الوعي وتطوير رسائل توتوعوية لجميع افراد الاسرة و اخرى صديقة للطفل حول النظافة الشخصية والوقاية من فيرس كوفيد 19 وإنتاج مجموعة من الأدوات لقادة المجتمع ورجال الدين لإستخدامها في رفع وعي المجتمعات بسبل الوقاية والتصدي لفيرس كوفيد 19 (كورونا) وكذلك تزويد العيادات الصحية على مستوى القري و المجتمعات بالحد الأدنى من المعدات لتكون قادرة على تقديم الدعم الطبي للأطفال والأسر ورفع العبء عن المباني الطبية المركزية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى