أخبار مصرسلايدر

الاعلي للآثار ” إعفاء 50 % من البازرات والكافتريات بسبب كورونا

كتب / حمدي الكاتب

قال الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن قرار إعفاء الكافتيريات والبازارات بالمتاحف والمواقع الأثرية من الإيجارات من يونيو إلى أغسطس وضع إضافة مهمة، حيث أنه تم تعليق المناطق الأثرية والمتاحف من النصف الثانى من شهر مارس 2020 بسبب جائحة كورونا.
وأضاف “وزيري” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولى”، أنه كان هناك مناقشات من المجلس الأعلى للآثار وتم إتخاذ قرار فى إعطاء 50% تخفيض مستأجري البازارات والكافيتريات فى جميع المناطق الأثرية والمتاحف عام 2020.
وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أنه باجتماع شهر أبريل بالمجلس الأعلى للأثار قاموا بإعفاء جميع مستأجري البازارات والكافيتريات على مستوى الجمهورية بدفع القيمة الإيجارية منهم فى شهر أبريل ومايو، بسبب جائحة فيروس كورونا .
وتابع أنه منذ حوالى عشرة أيام كان هناك اجتماع آخر وتم الإقرار على استمرار أعمال الإعفاء لشهر يونيو ويوليو وأغسطس ، مؤكدا أنه مع بداية أزمة كورونا قام وزير السياحة والآثار بعقد اجتماعات دولية، ومنها تطبيق قرار بعدم تسريح العمالة ووضع أولوية قصوى بالاهتمام بالعاملين فى مجال السياحة بصفة عامة.
وأشار “وزيري”، الى أن هناك مجهود بذل من جميع وزارات الحكومة سواء وزارة الكهرباء أو المالية أو غيرها، لافتا إلى أنه عند عودة السياحة مرة أخرى إلى مصر على غرار دول كثيرة فى العالم ستكون أولى المتاحف التي ستفتتح هو متحف الغردقة يتبعه فتح جزئي لبعض المناطق الأثرية على مستوى الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى