أخبار عربيةسلايدر

مجلس عائلات خان يونس ينظم ندوة حول الأبعاد التاريخية والقانونية لأراضي المندوب .

 

كتب/حمدى الكاتب

نظم مجلس عائلات محافظة خان يونس مساء اليوم بديوان الفرا ندوة حول الأبعاد التاريخية والقانونية لأراضي المندوب ، بمشاركة لفيف من الشخصيات الوطنية والأكاديمية ورجال الاصلاح والمخاتير بمحافظة خان يونس ورفح وعدد من العائلات المالكة لارض المندوب في محافظتي خان يونس ورفح .

افتتحت الندوة بكلمة ترحيبية من المستشار علي الفرا رئيس مجلس عائلة الفرا مرحبا بالحضور في ديوان عائلته .

ومن ثم تحدث الاستاذ: حازم شبير رئيس مجلس عائلات خان يونس في كلمة موجزة عن ابرز انشطة وفعاليات المجلس واهدافه .

وأوضح شبير ان المجلس يقف دوما الى جانب حقوق وقضايا عائلات المحافظة في مختلف المجالات بكل الطرق السلمية المشروعة لنيل كامل حقوقهم ، مشيرا الى ان هذه الندوة تأتي في اطار نشاطات المجلس لخدمة عائلات محافظة خان يونس .

وفي كلمته تحدث المختار :محمد شعت “ابو عبد الرحمن” عن تاريخ اراضي المندوب في محافظة خان يونس ورفح.

فيما تحدث الدكتور :اشرف القصاص ممثلا عن عائلات رفح المالكة لاراضي المندوب في محافظة رفح مؤكدا انهم مالكين لهذه الاراضي من عشرات السنين مطالبا بحل جذري لهذه القضية .

ومن جانبه قدم الدكتور سامي الأسطل عرض حول تاريخ ارض المندوب وامتدادها عبر الحكومات المتعاقبة منذ الانتداب البريطاني.

من جهته تطرق الدكتور عبد الكريم شبير في كلمته الى العديد من الحقائق والمعلومات القانونية حول اراضي المندوب ، مشير الى الخطوات التي تم اخذها في العهود السابقة للحكومات .

فيما تطرق الدكتور :عبد الله خليل الفرا عن الابعاد القانونية لاراضي المندوب ، مؤكدا على احقية ملكية اصحاب هذه الارض لها .
وطالب الدكتور الفرا بضرورة اثبات الحق لاصحابه عبر تسجيلها هذه الاراضي وتطويبها .

وفي ختام الندوة أكد المشاركين ان كافة العائلات مع القانون واحقاق الحق بكافة الطرق السلمية المشروعة ، مطالبين بحل جذري لقضية أرض المندوب في محافظتي خان يونس ورفح .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى