أخبار مصرسلايدر

الرئيس عبدالفتاح السيسي، لولا تطبيق الإصلاح الاقتصادي لم تستطيع الدولة التصدي لجائحة كورونا

الدولة ستصدي لكل مخالفات البناء بكل قوة

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي عدة رسائل للمواطن المصري اليوم وذلك أثناء افتتاحه عدد من المشروعات، وقال أنه لولا جهود الدولة ومواطنيها وإجراء القرارات الصارمة بتطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي خلال الـ 3 سنوات الماضية، ما كانت الدولة تستطيع أن تتصدى لجائحة كورونا وتداعياتها وما سببته من قصور في الاقتصاد بسبب توقف مجموعة من القطاعات بشكل كامل مثل قطاع السياحة والطيران.
وقال الرئيس السيسي إن الدولة ستوفر لكل من يطلب شقة ومكانا آمنا يوفر له مستوى اجتماعيا كريما، وذلك من خلال المشروعات التي تقوم الدولة بإنشائها من مدن جديدة، والدولة لن تتخاذل في التصدي إلى أي مخالفات بناء أو ما شابه ذلك.
من جانب آخر، قال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن من حق الدولة المصرية ألا يتم ترخيص سيارة جديدة إلا بالغاز لتنظيم حياة وشئون شعبها.
وأضاف: “من حقنا كدولة ألا يتم إجراء ترخيص السيارات الجديدة إلا  بالغاز”.
وتابع: “لابد من استخدام المواد المتوفرة لدينا”، لافتا إلى أنه لا يمكن نظريا أن نرخص مليون سيارة بالغاز خلال عام أو عامين.
وأوضح أن الدولة المصرية تعمل على تسهيل حياة المواطن بشكل كبير عن طريق أدوات التمويل السهلة والمتيسرة مع أصحاب المصانع الكبيرة.
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “نحاول خفض أسعار السلع وإتاحتها دون شروط صعبة، ونسعى لأن نساعد في ظل تلك الظروف لطرح المبادرة فى الإعلام بشكل أكثر تفصيلا”.
وأكد الرئيس السيسي، أن الدولة تحاول التصدي لكل ما هو خاطئ ومخالف للقوانين مثل موجهة ظاهرة مخالفات البناء التي كانت تتصدى لها الدولة أكثر من 10 سنوات ولكن بشكل متراخٍ وغير حازم ورغم ذلك لم يتم احتواء الظاهرة، قائلا: “مش قصدنا نضايق الناس أو ننكد عليهم زي ما بيقولوا”.
وأضاف أنه لا يمكن أن نقبل مرة أخرى أن ننمو عشوائيا، قائلا: “مش هيحصل، لأن تلك الحالة من العشوائية ينتج عنها الكثير من المخاطر ولذلك الدولة بكل أجهزتها ومؤسساتها يجب أن تتصدى لتلك الظاهرة بكل حزم وبشكل رادع”.
كما اشار الرئيس بأن الدولة تسعي لحياة كريمة وامنع ونظيفة لكل المواطنين وازالة كافة العشوائيات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى